العاب بنات - العاب تلبيس - العاب طبخ - العاب ديكور - العاب اطفال - العاب مكياج - العاب دولز - العاب براتز - العاب مغامرات - العاب كرتون - العاب سباق عالم حواء

رواية حب في السعوديه

“حلمت فتاة أنها فراشة… حين أفاقت لم تعد تدري…

أهي فتاة حلمت أنها فراشة… أم فراشة تحلم الآن أنها فتاة”

قصيدة صينية

رواية حب في السعوديه للكاتب ابراهيم بادي وهذا مقطع من الروايه: يقود، كعادته، في الطرق السريعة في الرياض.

يبدأ من تقاطع طريق «الملك فهد» مع شارع «التحلية»، متجهاً شمالاً إلى طريق «الرياض – القصيم». يلتف بسيارته، من مخرج «العمارية»، ليعود في اتجاه جنوب الرياض. ينحرف مع مفرق «الدمام» إلى طريق «الرياض – الدمام»، متجهاً إلى الشرق. يقود عائداً، إلى تقاطع «الملك فهد» مع «التحلية»، قبل أن يصل إلى نقطة التفتيش التي تبعد نحو 20 كيلومتراً من الرياض.

ثم يعيد الدورة ذاتها.

لم ينتظرا، موعد انتهاء مُقابلتها، ليفعلا ما تعوّدا عليه، في «مشاوير» كهذه. تناست ماكياجها الذي سيتأثر، وعباءتها التي سـ «تتجعلك». لم يرغبا أن يؤجلا ذلك.

تتمنع أحياناً. يُطمئنها، في كل مرة، بالكلام ذاته:

- لا يمكن أن يلحظ أحد ما نفعله. لن ينتبهوا إلى حركة أيدينا.

توافق. تخلع البنطلون وما تحته، من دون المساس بالعباءة. تستعين بها، كلما مرت شاحنة أو حافلة، لتُغطي نصف جسدها السفلي.

تستلقي على فخذه. تَمدُّ ساقيها على مقعد الراكب. تفتحُ أزرار القميص، بينما يفتحُ سحاب بنطلونها وزره. تَخلعُه بطريقة يَصعبُ من خلالها على من هو خارج السيارة ملاحظة ما تُهم بفعله. تَنْزعُه بخفة وبسرعة، لتتخلص من قلق يُلازمها حين تفعل ذلك ببطء.

أحياناً، تُقلده. عندما لا تكون مستلقية على فخذه. يخلع هو بنطلونه من دون أن يرفع مؤخرته عن مقعد السيارة.

تُبقي في أحيان كثيرة على ملابسها الداخلية. تقول له: «أحب مداعبة يدك من فوقها». تبرر له في مرات أخرى بأنها ترغب في أن ينظر إلى جمال فخذيها، لا إلى شيء آخر، وبأنها لا تحبذ فكرة أن تكون عارية تماماً.

لا تستغرقهما الممارسة باليد أكثر من عشر دقائق.

في حالات أخرى، يحتاجان إلى نصف ساعة. حين يقف بسيارته إلى جانب منزلٍ لم يُستكمل بناؤه: يختار حارة لا إنارة فيها. حارة تخلو من أعمدة الإنارة. يفعلان كل شيء، في الظلام، كما لو أنهما في غرفة نوم.

***

تبدأ فاطمة دوامها في الثامنة صباحاً، عدا الخميس والجمعة. هي تعمل مُوظفة تسويق في الإدارة الرئيسة لأحد المصارف. ينتهي دوامها عادة عند الرابعة مساءً.

اليوم، خرجت عند الثالثة. قالت لوالدها: «لن أرجع إلى البيت قبل السادسة».

أحياناً، تُبكر في الخروج، لتقابل مدراء شركاتٍ حديثة عهد بالسوق. تُنسق معهم مسبقاً. تشرح مزايا واحدة أو أكثر من خدمات البنك. تضطر كذلك إلى أن تشرح لإيهاب، كل مرة. تُفهمه السبب الذي يدفع البنك إلى الاستعانة بموظفاته، في تسويق خدماته الخاصة.

لا يقتنع بمسوغاتها. يرفض نوع عملها كله. يُفضل أن تعمل في فرعٍ، على أن تُسوّق خدمات البنك لرجال في مكاتبهم. تَتَعلل: «ذلك لا يحدث كثيراً. لا تنس أن الزيارات تتيح لك لقائي».

لحظة اللقاء. تُوافق دائماً على ما يفعلانه. ثم تبرره بـ «سكْرة الشهوة»، رغم أنها تقترح فعل ذلك عليه، وتُخطط له أحياناً. لكنها تبكي بعد كل مرة. تتساءل: «هل تصلح السيارة حتى لو كُنا زوجين؟».

تبكي حتى لو فعلاها في مطعم، أو في منزلها حين يكون والدها في العمل أو نائماً.

تنتظر أن يُجيبها! لا يبرر لها، بل يسألها:

- ما الذنب الذي نقترفه؟ شابٌ وفتاةٌ مولعان ببعضهما. كل منهما راغب بالآخر. أدمنتُها وأدمنتْنِي. أدمنّا تكرار جنوننا. أين يمكن أن نفعل ذلك؟ ما الفرق بين السيارة وأي مكان آخر؟…

لكنه سرعان ما يتأسف منها. فهي تحس بأنه يؤنبها حين يبرر ويسأل. يبدو ذلك على وجهها. يقول لها: «أقتنع بأنّكِ توافقين بدافع حُبكِ فقط، مُكرهة».

لم يستفسر، إلا مرة، عن خبرتها وجُنونها وإثارتها. سألها: «كيف لم تُجربي؟ أنتِ ناهزت الرابعة والعشرين. درستِ خارج السعودية». لم تغضب من سؤاله. أكدتْ له: «خبرتي بالفطرة. نابعة من إثارتك لي وحُبكَ».

(لن يصدق، لاحقاً، هذا الكلام. سيطرد تبريراتٍ زرعتها فيه. سيؤمن بأنها «كانت شبقة… لا أكثر». سيقتنع بأنها ستفعل كل شيء مع غيره، وبالطريقة والأسلوب ذاتهما. سيؤكد لنفسه، أيضاً، أنها تكذب على الشاب الجديد (خالد)، وتقول له: «لا أحب فعل ذلك. أقرف مما نفعل»، وتسأله: «هل يحق لنا فعل ذلك»).

كان إذا تعب من التبرير لها، عمد إلى السكوت. وإذا أراد أن يُخفف من حدة النقاش في موضوع آخر – له ارتباط بغيرته – عمد إلى تقبيلها؛ ليكررا ما يفعلاه دائماً.

لم يهتما مرة بالمكان وبما حولهما. تصل القبلة بهما، دائماً، إلى الشيء ذاته.

تصفُ طريقته الأخيرة، في حل مشكلاتهما، بالمثلى «لتنشيط ودهما والرجوع إلى الحب»، خصوصاً بعد صراخ وشتائم تصدر من كليهما. تقول:

- تتوتر علاقتنا إذا لم نفعل ذلك لأيام. ألا تلاحظ؟

يبتسم عادة، وتستدرك هي:

- لا أريد أن تتكاثر المرات. لكنني متيمة بك.

رغم ذلك، يُذكِّر كل واحد منهما الآخر بإحدى المرات التي تعجبه، حين «يمارسان» عبر الهاتف المحمول. هي تقول:

- أشعر من نَفَسِك أنك انتشيت.

تُعَزّره دائماً حين لا يشعر بأنها انتشت.

أحياناً، يَعُدُّ كم مرة تنتشي، في مكالمة واحدة. تنزعج من ذلك. تُمازحه: «هل تحسدني. تدل هذه المرات على حبي. أنت تنتشي من صوتي مرة، وأنا مرات. ماذا لو كنا مع بعض، ونفعل ذلك حقيقة؟».

(كل هذه الأمور ستنتهي. لن تعود فاطمة إلى الشبق المجنون به. لن يؤثر فيها انتصابه أمام عينيها. لن يجعلها تقفز بلا تفكير. ستقرف منه ومن قُبله، حين تعرف خالد. لن يؤثر فيها نزع إيهاب بنطلونه أمامها إلى ركبتيه، ولا مشاهدة «حبيبها الصغير» كما كانت تُسميه. سيشعر إيهاب بقرفها منه. سيُحس بأنها تستمتع بآخر وتُحبه. ستقول يوماً: «أكره المدخنين. أحب الرجال «الشماحيط» – ذوي الأجسام المفتولة». جسم خالد ليس مفتولاً، لكنه، أضخم من جسمه).

كانت هذه مقطع من رواية حب في السعوديه للكاتب ابراهيم بادي

لاتوجد مواضيع مشابهة.

القسم: منوعات

الوسوم:

معلومات عن الكاتب:

خلاصة RSSالتعليقات (148)

اضافة رد | مرتبط

  1. نوسي قال:

    وي وسخه الرواية ماتوقعت اني اشوف روايات بدا الشكل المقزز …

  2. عمار قال:

    الكتاب جيد للأثارة فقط وانها للشاب الناضج لا تؤثر به وعندما يقرأها يشعر بها بقصيدة مترابطة الجمل ولكني مع اعتذاري اتعجب هذه القصيدة من شاب سعودي (ابراهيم بادي ) اتمنى منه قصى اخرا تتحدث عن شيء غير الحب والجنس

  3. مسخرة وقلة ادب قال:

    مسخرة وقلة ادب توب الى اله يا بادي ولكن قهقه فيقلب لا يفقه

  4. ديمــا قال:

    اول شي السلام عليكم ..

    معليش ياأستاذ ابراهيم بس واضح انك تحاول سلك طريق مختلف عن البقيه لهدف الشهره فقط

    وحتى ولو كان هذا الطريق للأسف غير اخلاقي بتااتاا يعني يمس الاخلاق وليس الاخلاق فقط لا وبل

    الدين يعني انا من شفتك في برنامج ” احمر بالخط العريض ” عرفت انك انسان تبحث عن

    الاختلاف عن البقيه لو حتى على حساب مصلحتك .. يعني مع احترامي لك ومع احترامي لكل اللبي

    انت تكتبه بس والله مااشوف ان روايتك تؤدي لأي هــدف كــان يعني فقط تتكلم عن ” الجنس ”

    لاأكثر ولاأقل وانا مااقولك انك ماتمتلك موهب الكتابه بالـــــعكس أنت كــاتب “قــــوي

    جــدا” بس لوتــستغل هذي الموهبه في اشياء تؤدي الى فائده احسن من اشياء بلا فائده

    وليست بلا فائده فقط بل لها ظرر على شباب المجتمـــع في إثــــارتهم جنســـيا .. يعني

    تجعلهم يسلكون طرق غيراخلاقيه ..

    واتــــمنى لك التوفيق والنجاح في مجال الكتابه وفي كل مجال تطمح للنجاح فيه ..

    تحـــــــــــــــياتي ..

  5. الترياق قال:

    صحيح ان الأخلاق نسبيه كما ذكرت وأنت نسبة اخلاقك0%عجبا لأمرك…والله حرام إسم إبراهيم عليك…حرام تسمى بإسم ذلك الرجل الصالح….

    اريد اسألك سؤال لو شفت اختك ولا بنتك تقرا هالروايه ايش بتسوي فيها؟؟؟!!!بتخليها وا بتمسكها وبتضربها لين تقتلها بين يديك؟؟؟؟والله اني ما متاكده أنك مستحيل تخلي اخواتك ولا بناتك يقروها….زعيل كيف ترضى لبنات الغير…

    حسبي الله ونعم الوكيل عليك

  6. محبوبه السعودية قال:

    السلام على الجميع اولا نحن كاقراء سعوديين لانسمح بهذه الرويات تنتشر في وطننا ولا نفتخر بمن يكتبها بل نتبراء منه لكي لانحاسب نحن معه يوم الحساب ويجب ان ننفي هذه الروايات من مجتمعنا لانها سوف تشوه سمعتناوسمعه مجتمعنا وبصراحه وبدون مجامله انا اعتز بوطني وبرفضه لنشر مثل هذه الروايات البذيئه والقبيحه بكل ماتعنيه الكلمه واعد اسلوب ابراهيم من اساليب اليهود لانه يحاول احباط وتشويه الشريعه الاسلاميه التى تتعلى عن هذه الروايات ولكن اتمنى ان تحجب هذه الروايات لكي نصحح فكر المراهقين وننصحهم بما يفيد دينهم وعلمهم ولكن حسبنا الله ونعم الوكيل هذا الذي استطيع قوله واللهم عز الاسلام والمسلمين ودمر اعداء الدين ولاتجعلنا ياربي من المذنبين والصلاه والسلام ع اشرف المرسلين السلام عليكم ورحمه الله وبركاتةمع خالص تحياتي:محبوبه السعوديه اتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح والسعاد في دنياكم واخرتكم اللهم اجمعنا بااحبتنا في جنتك الفردوس ياالله ياارحم الراحمين…

  7. محبوبه السعودية قال:

    اضيفو ردودكم بدون مجاملات ولا حتى كلمه استاذ لانه لايستحق هذه الكلمه لوكان اهو استاذ ع الدنيا السلام ماذا يكون حال الطلبه واتمنى ان يبقى مجتمعنا يمنع هذه الروايات وينفيها نفيا تامن لحمايه شرفنا وعرضنا وانا اعتز وافتخر بوطني والحمد لله ع كل حال ربي لاتحسبنا بما فعل السفهاء منا وابقى ديننا شريف وعفيف ولاتلوث شرفنا وسمعتنا امين يارب ودامت السعوووديه بسلام والسلام ……….

  8. وداد الغامدي قال:

    سلام
    انا اشوف ان في كل مجتمع سواء كان غربي اوشرقي واقع يحاول الكل تجاهله مدري ليه الروايه بتحصل كل يوم وكل ليله وفي كل مكان بس نحب نخفي ونتجاهل صدق مجتمع متخلف يحب يكتم ويتخبى من كل شي بس للأسف يخدع نفسه بنفسه والمشكله راح تدور وتدور وترجع على صاحبها في يوم كلامي موجه للي انتقد الروايه وبررررررررررررررررافو استاذ ابراهيم.وداد الغامدي

  9. مهند قال:

    السلام عليكم

    الروايه يااستاذبراهيم تتكلم عن مشكله واقعيه وخطيره بس ايش الفايده من عرضها

    بطريقه سلبيه يعني الروايه ممتازه ورايعه صحيح انها تتكلم عن الجنس

    بس ايش الفايده من انك تعرضها بدون علاج ممكن انك توقف عن طبع الروايه وتبدا بلعلاج
    وهاذا احسن حل لك ولي وللي يمارسون الجنس بهاذي الطريقه

    مع خالص تحياتي <>

  10. محبوبه السعودية قال:

    اخر شي كنت اتوقعه من بنت سعوديه او شاب سعودي يقراؤ هذه الرواااااايه ويدعمونها بردودهم بس الي اقدر اقوله حسبنا الله ونعم الوكيل الله يجازي الي كان السبب ابراهيم وربي ماتستحق هاالاسم

  11. بصراااااااااااااااااااااااااااااااحه قال:

    بصراحه وبدون اسف نحن مجتمع غبي تفكيرنا لايتعدى انوفنا اشوف الاخوه الكرام مااهتموا بالغرض من كتابة روايه بهذا الحجم وبهذه الاهميه انما تركزت كل اهتماماتهم على الكلمات والعبارات التي استخدمها الكاتب وعبر فيها لنقل قضية واقعيه في مجتمعنا وهذا اكبر دليل على تفاهة عقولنا وتفكيرنا السطحي خلوا الجنس على جنب وبلاش يكون تركيزنا على هذا الجانب فكروا وبكل امانه مو كل مانقله الاخ ابراهيم في روايته يحصل بمجتمعنا طبعا اكيد واتحدى اي واحد او وحده يقول لا………….يااخوان القضايا تتعالج ولاتهاجم واكبر جزء من حل المشكله الاعتراف بها واحنا مو ملائكه او منزهين عن الخطا وهذا واقع ينفرض علينا مهما رفضناه انا شخصيا احي الكاتب والمبدع الاخ ابراهيم بالفعل شخص مبدع وجرئ في طرح الافكار اتمنى له كل التوفيق وبلاش يااخوان النقد الجارح مافيه احد يجبركم تقرؤا روايته

  12. دلوعه الدواسر قال:

    بسممممممم الله الرحمن الرحيمممممم

    بصراحه ماعندي اضافه ع الكلام الي قالته محبوبه السعووديه يكفي <ودامت السعوديه بود بعيد عن اشكاله…

  13. زهره قال:

    الروايه جريئه جدا لكنها واقعيه جدا
    ما جاب شي من راسه
    بس الطرح كان جرئ بزياده
    انا من قراتي للمقطع احسه مره خطير الله يهديه بس يعني لو كتب بصوره اخف وعالج القضيه باسلوب ثاني
    افاد شبابنا
    بس يعني ودي بملاحظه اتمنى لا تغيب عن بالكم
    ماله داعي التجريح بالكاتب انتقد الروايه ولا تنتقد ابراهيم بادي وتشتغل عليه موعظ
    والله يهدي المسلمين

  14. وداد الغامدي قال:

    الحمد الله في حد باقي يفهم
    ههههههههههههههههههههههههههههههههه

  15. do0ody قال:

    مشكووره بس الصراحه شي سخيييييييييف

  16. نوف قال:

    لو تكرمتو ابغى اعرف هل الروايه نشرت بالسعوديه او لا واذا موجوده من اي مكتبه اقدر اشتريهاا
    من وجهة نظري المتواضعه جدآآ روايه واضح عليهاا انها قمه في الروعه يعني الا متى شعبناااا تفكيره محدود طيب انتم ياللي رديتوو واعترضتوو على الروايه تبغون تثبتوون للعالم انكم شريفين ووانكم مالكم بالحاجات هذي كلنا شرفااء واولهم الاستااذ الكبير ابراهيم الباادي هياا روايه تحاكي واقعناا على الاقل لو اتجهناا لروايه هذي افضل لناا من اننا نتجه لشي ثااني
    عمومآآآآ الاختلاف بالراي لايفسد بالود قضيه وكل واحد عنده وجهة نظره وطبعآآ انا احترم وجهة نظر الجميع لاسيما المؤيدين لهذه الروايه يالليت احد يجاوبني من فين اشتريهااا وهل نشرت بالسعوديه اولا وشكرآآآآآآآآآ

  17. زهره قال:

    ــــــــــــــــوف
    الروايه ممنوعه بالسعوديه
    بالاحمر وبالخط العريض ممنوعه
    اذا تبينها اكتبي بجوجل الموقع الرسمي لابراهيم بادي
    وبموقعه حاط طريقه للي يبي يشتري الروايه
    او انك اذا سافرتين تشترينها
    وقيمتها اتوقع حوالي 65 ريال ينطح ريال
    انكت مستانسه
    المهم ترى هو اول ما نشرها نشرت في لبنان
    عندي تعليق
    يعني الي جالسين يشتمون بابراهيم والروايه
    وانها انحطاط
    يرحون يشوفون كتب تنباع بالاسواق وعلى عينك ياتاجر
    مثل كتاب تحفه العروس
    تفاصيل للمارسات جنسيه لا فائده منها
    بس ابراهيم تطرق لكيفيه الممارسات من بعض لاحظوا من بعض الشباب ومفهومه للحب والجنس
    واقول الي يبي يقراها يقراها ولا ما يبي مو ملزوم
    نحرب فكر راقي وابداع فنان وامير كلمه
    حاول يوعي الناس لواقع
    يمكن الي تكلم فيه جرأه بس والله واقع والواقع اشين من كذا
    خلاص انتهينا من عصر المثاليه
    في مشاكل خلينا نحلها خلينا نشوفها الى متى ما نحب نتقبل وجهه نظر مخالفه لافكارنا
    بس هجوم
    اقولكم شي
    لو انتشرت الروايه بمسمى ثاني ما صارت هالضجه
    بس يعني عشان اسمها حب في السعوديه
    ولو انها حب في مكان ثاني ما حركت ساكن في احد
    صحيح احنا باطهر ارض
    وبأحسن دوله بالعالم طبعا بعيوني
    وباطيب ناس واشرف ناس
    بس مو كلنا ملائكه
    وطولت
    عالعموم يمكن كلامي يكون طويل شوي بس حبيت اعبر لكم يلي بداخلي

  18. دلوعه امها قال:

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    احترام جميع اراء القارئين ولكن جميع هذا جميع الشباب ينظرون الا هذي المشاهد فيي التلفزينوفي القنوات الفضائيه

  19. حرمان قال:

    السلام عليكم
    من جد انسان منحط اخلاقيا
    ولوماكان مجرب ومسوي هالحركات ماكان كتبه
    من قلب وبحظفيرها من جد حسافه انك سعودي واسمك ابراهيم
    واللي يدافعووون عنه اكييد هم مثله واللي يبي يعالج شي موبهذا الاسلوب وين دينك وين مخافت الله تفوووووووووووووووه عليك ياواطي اصلك انسان تافه وجنسي مثلك مثل الحيوانات متفكر الابشي الوسخ والاخت السخيفه اللي تقول احنا شعب تافه اقووووله انتي واشكالك التافهين وهل هاذا برايك مذكور بالقران ولابسنة والله مافيه متخلف اللي انتي واشكالكم
    حسبي الله ونعم الوكيل
    واحب اشكر مملكتنا الحبيبه
    اعزها وادمها الله
    لانها تخاف على شعبها من انسان تافه امثال الحقير ابراهيم

    تقبلوا مرووووووري

  20. روايه في قمة الانحطاط وربي يهدي كاتبها وشرواه للطريق المستقيم..

  21. كاكا قال:

    كاكا- لماذا لم ينشر الكتاب الا في لبنان لانها للاسف مزبلة العرب حيث تلقي القمامة حاشا الصالحين

  22. تالا قال:

    بالفعل هدا الي قاعد يسير ويفتكروه حب دا موحب هدا ضعف الوازع الديني وياليت ياأخ أبراهيم أنك تفيدنا اكثر في علاج المشكله بس بطريقة ادبيه اكثر

  23. كويتيه قال:

    لاتعليق

  24. Shigri قال:

    لعنة الله عليك يا من ينشر الفساد في الأرض, و أنت لست مبدعا و إنما فاجرا يحب إشاعة الفجور بين الناس, و انت من الدعاة الداعين الى فساد المجتمع و الامة. لا بارك الله فيك يا قبيح النية و الشكل

  25. ليان قال:

    حيواااااااااااااااااااااااااااااااااان يشجع على الفاحشه

  26. ماتهاب قال:

    حسبي الله عليه ونعم الوكيل !!

    فلم غير اخلاقي مو روايه هذى!!

    وواضح وضوح الشمس مايدور الي الشهره من خلال تلك الروايه

    والبنات اللي ايدوا الكاتب وفرحانين فيه والله الحياء ذابحهم ماشاء الله

    في مقولة تقول ((اذ لم تستحي فافعل ماشئت)) وهذا موجهه للكاتب المتسعود ولمؤيدينه

    ولانتشرف فيه ولا باشكاله القذر

  27. اليسا بنت صنهات قال:

    الاستاذ ماتركب عليه بصراحه

    انا اول مره اسمع فيه هالكاتب !!!!

    يبي يكتب يراعي الدين بالمقام الاول

    بالله هذا كاتب متربي في بلد مسلم !!

    المشكله ابي فايده وحده من الروايه اعجزت القى جنسيه بحته

    وكلام فاضى

    يروح يشوف له صنعه بالله ويخلي الكتابه لاهلها

    قال ايش قال ابراهيم بادي !!!

    والبنات اللي يأيدون الطرح بالله مايستحون على وجيهم !

    يالله لك الحمد العقل نعمه

  28. اليسا بنت صنهات قال:

    على فكره وواضح ان الكاتب يبحث عن الشهره فماله الا هالمواضيع المخله يطلع من خلالها

    اصلا مو بس الروايه شفته في برنامج ع lbc كلمه مفيده ماشفت

    ليت عقليته بس ربع عقلية الاعلامي صلاح الغيدان كان بمنتهى الذوق والادب

    واتوقع ابراهيم بادي ليس الا متسعود

  29. د. عماد فاروق قال:

    الله يخزيك يا ابراهيم وخسارة فيك الاسم وخسارة انك سعودى والله لا ارى ما كتبت الا تعبير عن انسان مريض لديه نزعة تدمرية نحو القيم والاخلاق، وان كان هذا ما تكتبه صحيا كما تعتقد، قهل كان يحتاج كل ذلك التصوير السفيه للعلاقة بين شاب وفتاة اخزاك الله ولعنك، الم تقرأ قول الله تعالى ” إن الذين يحبون ان تشيع الفاحشة …………………الى آخر ا|لآية. انت تشجع على الفساد والرزيلة بين شباب المسلمين ارجع وتوب الى الله قبل ان لا يأتى يوما لا ينفع فيه مال ولا بنون، اترضى ان تقرأ اختك الصغيرة هذه الرواية، او امك او خالتك او بنتك او زوجتك حرام عليك
    انت فى حاجة الى الذهاب الى متخصص للعلاج وانا اتبرع بمساعدتك على العلاج مجانا حتى لا تكون سهما مسموما فى خاصرة المسلمين

  30. هوزان قال:

    اشكر جميع القراء وجميع التعاليق
    ولكن الى متى سوف نردع الفكر الحر الذي يضيء لنا بصيص من الأمل ولكي نكون احراراً في أفكارنا ولكي نطمح أن نكون أناساً لا تردع الفكر الآخر
    الأستاذ ابراهيم بادي طرح رواية جميلة ورائعة بنظري وأنا احترم جميع الكتاب والشعراء بغض النظر إلى هويته أو عرقه أو دينه أو أصوله لأن القلم الحر لا يقف أمام أفواه أحد ولكن يوجد بعض أوساط المستثقفين دينياً وثقافياً يتبنون أفكار أصولية ولا يعلمون ما يتفوهون به بسبب ما تعلوه من أسلافهم هذا حرام وهذا حلال
    ولا أريد ان اطيل ولكن امنيتي لكل روائي وشاعر وكاتب حر بأن يزيد من كتاباته الحرة
    وشكر لأستاذنا الشاب الرائع ابراهيم بادي

  31. غيوره على ديني قال:

    اصلا يااباهيم لو عندك ذره اخلاق ماكان تسمح لنفسك تكتب التفاهه هذي
    لو بتبين وجهة نظرك بالشعب اللي انت عايش فيه او تكتب قصه في صحيح ناس كذابس في كذا اسلوب …
    المجال مفتوح قدامك بس مو بطريقه مقززه زي ذي يعني انت تشجع المراهقين وضعاف القلوب
    على ممارسة الجنس وكتابه يساعد على انتشار الفسق والزنا والفاحشه بين الناس
    المجال مفتوح قدامك لكتابه مثل هذي القصص وراح تلقى من يقرا لك …
    لكن اسلوبك غلط وزين انه مانشر في السعوديه
    عشان مو ناقصين قصص تافهه من شخص اتفهـ من التفاهه..
    لا وطالع في البرنامج بكل عين وقحه يااخي استحي على دمك ياوسخ…
    خاف على اهلك قبل نفسك ..
    بس اقول وا اسفاه على ام ربتك

  32. fahad قال:

    انا اعرف والكل يعرف ان مثل هذي الممارسات تحصل في كل مكان وفي اي بلد بس ما هنا المشكلة سوؤالي
    ايش يستفيد الناس من مثل هذي القصه واحد يمارس مع وحده جنس في السيارة او في فندق ايش الداعي يقوم ابراهيم بتفصيل هذي القصه او يمكن هذا حاصل معاه او مع وحده من اخوات او زوجته عشان يعرف هذي تفاصيل الباين كذى بس ايش احنى نستفيد من زنى حرمة كل الأديان يحصل بس ما مشروع ولا بعد الكاتب له راي اخر عندنا مشكلة جنس ما اعتقد عندنا فراغ مع الشباب ورتين خلى حيتنا استهلاكية وما عندنا شغل عشان كذي اخلاقنا ضاعت يمكن الي ما شبعان وما مارس جنس او حب ان كان شاب او فتاه تشوف انه هذا زين وحرية يا ابراهيم اسمك حلو وفكر يوم تلقى ربك ايش ينفعك هذي الدنيا ارجع لربك او افعل واستتر وشكرا

  33. غرام قال:

    انا من راي نووووف
    هادا واقع
    وانا كمان ضد حرمان لانو عيب كل واحد حر برايو ومو كل الناس وسخين
    وهو طرح فكره موجوده
    وع قولت نوف الاختلاف بالراي لايفسد بالود قضيه
    فقط والله يهدي الجميع

  34. ريان قال:

    شوفو ياحلوين كل واحد فيكم عااارف انه كلامي واقعي جدااا وصااير يعني لاحد

    يجي ويقول انه يبي ينشر الفساد ومدري ايش اصلا هو منشوور وكلامه حاصل من زماان

    الاشياء الي قالها كلنا عارفين انها بتصير اذا ماكنت بكشل شبه يومي بشكل اسبوعي

    هذا الكاتب كتب موضوع صحيح ولا احد يقدر ينكره لكن غلطه انه كاتب تفاصيل دقيقه

    وهاذي اتفق معكم نه صح مايحق له يشرح بالطريقه هاذي هو تهور شوي لكن كا موضوع والله صدق

    يصير كذا واخس لا حد يجي ويسوي مطوع على راسه حراام ومدري ايش روحو مكاتب الهيئه وشوفو

    قضايا الخلوه احنا الحين بنعيش في وقت الاخلاق فيه جالسه تتلاشى وسلامة الطيبين انا ما اقول

    انه مافي ناس طيبين الا يه لكن الخير بيخص والشر بيعم

  35. نووووووووووووون قال:

    قمة المسخرة هاد المقال

    مقال مستفز وتافه الى ابعد الحدود

    يعني من كل قضايا المجتمع ما لقيت غير هالقضية تحكي عنها

    وكان بامكانك تتطرقلها بشكل بناء اكتر عن هيك

    بس انا من خلال المقال اخدت فكرة عن بعض من بنات الرياض

    بنات السعودية

    وراح الصالح بذنب الطالح

    ارجع لدينك الله يهديك

    فلسطينيــــــــــــــــــــــة

  36. نهال قال:

    السلام عليكم..

    اشكر جميع من كتب ضد هذة الرواية,,
    وارد على من كتبت اننا شعب متخلف فأذا كان
    مفهوم التخلف عندك وعند اشكالك الالتزام والمحافظة
    على القيم والتقاليد… فأنا أفخر بذلك..
    لاكن ياحثالةالمجتمع التخلف يعني لغويا: القعود أو العجز
    عن مسايرة الركب، وفي المعنى الاصطلاحي، هو التأخر الزمني
    والقيمي والسلوكي عن ركب الحضارة.
    اما انت ياابراهيم بادي تذكر وقوفك بين يدي الله و سؤلك عما كتبت يداك
    وعن الثلاث سنوات التي اضعتها على هذه الرواية الا اخلاقية وعن كل من قرأ كلماتك…

    أسأل الله ان يثبت قلوبنا في عصر الفتن وان يحمي المسلمين من هذه الفئة الضالة

  37. ابوبسام قال:

    الاستاذ ابراهيم كاتب جيد ومثقف ولكن يوجد عليه عدة ملاحظات ارجو ان يتقبلها بصدر رحب مثل ماهو يطالب بان يتقبل الناس روايته 0
    اولا هذه ليست روايه وانت تصف ادق التفاصيل الجنسيه التي لااحد يستطيع ان يقرا هذه الرساله بوجود والده اووالدته الكبيره في السن اواختك اوبنتك الي في سن المراهقه 0
    ثانيا لاحظت في برنامج احمر بالخط العريض ان مستعجل وسريع في الرد لاتناقش بهدوء واصبحت في موقف الدفاع وتنتظر البراءه من الناس وانا اقول لك ماكتبته موجود في مجتمعنا وبكثره شديده هناك انحلال كبيرجدا وهذا واضح في الشارع السعودي ومن السهل ان يتعرف الرجل على امرأه متزوجه اومطلقه اوطالبه لم تتزوج ولكن لاحديكتب اثاره جنسيه ويقول هذا موجود ونقول له نعم صدقت انا انتقد الاثاره الجنسيه الاباحيه في الروايه 0
    ثالثا اتمنا من الجميع الرقي في الرد بعدم التجريح والاهانه ومن يرا ان الكاتب اخطا يرفع عليه قضيه في المحكمه 0
    رابعا سماحك لنفسك بكتابة هذه الروايه يدل على عدم ممانعتك لاي من اخواتك باقامة علاقه غير شرعيه مع شاب وذلك تحت باب الحريه الشخصيه التي رفعت شعارها في البرنامج0
    ارجو ان تتقبل نقدي بكل صدر رحب00000وشكرا

  38. ابو حسام الغامدي قال:

    الله لا يوفقك ولايسامحك على قلت الادب هذي

    وصلت للي تبي يابن بادي وهي الشهره ولكن باي طريق وصلت لها بطريق الخير ام بطريق الشر

    كلام يفتح المجال للنحراف

    نسال الله ان يجعل هذي الروايه سبب في تفكك اسرتك وانحلال اخلاق ابناءك وان ترى نتاج ماكتبته يدك ((اذا كان هدفك انحلال ابناء وبنات المسلمين))

  39. زهرة القمر قال:

    حسبي الـــــــــــــــــــــــــــله عليك
    مااقول غير الله يهدي اشكالك ويشفيهم لاني اعتبرهم متخلفين عقليا ومصابين بمرض نفسي
    بس الله قادر يردها لك ولعيالك ان كان نيتك تفسد عيلنا
    والله يمهل ولا يهمل
    وحسبي الله وونعم الوكيل عليك

  40. قاســــــــم قال:

    بسم الله الرحمن الرحيم وبعدين هاذي رواية ولا قصة بصراحة صارت رواية جنسية لو كان عدل الموضوع وشكراااااااااااااااااا

  41. ابوخالد قال:

    شخص يبحث عن الشهره فقط من باب خالف تعرف؟ لان كتابته للروايه جدا ضعيفه وركيكه بحث عن الاثاااره وشد القاارئ ببعض الممارسات التي قد تحدث من مانسبته واحد بالميه ولاخ ابراهيم براويته هذي تقوول انها منتشره وبكثره ؟؟ المهم الاخ ابراهيم غفل عن اشياء مهمه بالروايه لانه زي ماقلت بحث عن الشهره فقط؟ بعدين اتمنى ان ننتقد رواية ابراهيم مو شخص ابراهيم؟ وتحياااتي لكم

  42. لعنبوو هالووجه حساافه انك سعوودي
    على بالله مسوي فاهم وراقي ومثقف …….. ومتفتح

    الله لايبلااناااااااااااااا

  43. RoOse LoOver قال:

    انا ماانكر انه ده الشي مابيصير في مجتمعنا او في السعودية

    بس المفروض انه هدا اللي اسموه ابراهيم يحل الموضوع . او انه يبين عواقب هدي العلاقات المحرمة. عشان الشباب يتعظوا. بس الاخ فرحان وكانه كاتب قصة حب في شيكاغو

    الله يهدي السفهاء منا .

  44. RoOse LoOver قال:

    بعدين مو معقول انك تكتب علاقة مو حب جنس بتصير بين اتنين

    احنا محنا غرب او يهود . احنا مجتمع شرقي عيب علينا انو نقرا هدي الروايات بوجود الاب والام والاخوان . يعني هدي الروايات متلا روح انشرها في تل ابيب شي طبيعي. بس في دول عربية لا والف لا.

    وبعدين انت عادي قدام ابوك وامك واخواتك وبناتك تكتب رواية زي كده وفرجان بانحلالك الاخلاقي. مافي اب ولا ام ولا اهل يردعوك. طبعا ما حقول دين. يكفي انك ما تتمنى انك تكون منتمي للدين الاسلامي . وده كان واضح في برنامج احمر بالخط العريض . انك صرت تلف وتدور على اساس انه الدين الاسلامي مفرق وله 4 فرق ومن ده الكلام . هدا يوضح انك ما عندك قدرة على الرد او المواجهة

    اقلك ياريت تفكر مزبوط وتعرف انت ايش بتسوي . والله مااعتقد انك صاحي

  45. سحاب قال:

    لاحول ولاقوة الا بالله

    ابهذه المقاله تريد ان تصل الى النجوميه ..

    اعلم ان غرضك من كتابة مثل هالروايات هو البحث عن الشهره ليس الا …

    مصيبة ان يتشربوا شبابنا هذه السموم من الخارج ..ولكن ان تكون هذه

    السموم تنبع من الداخل فتلك هي الطامة الكبرى ..

    اذا اردت ان تصل الى القمه فأصعد اليها بالكتااابه فيما يرضي الله ..

    قال الله تعالى: { مَا يَلْفِظُ مِن قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }

    لاحول ولاقوة الا بالله

  46. amer قال:

    تقول أن هذه الرواية لا خط أحمر فيها وتدعي من يضع الخط الأحمر ؟ ألا تعلم أن دينننا دين الاسلام يمنعنا من ذكر مثل هذا الفحش وهذا الكلام البذيء؛لا أتكلم عن المذاهب بل أتكلم عن الكتاب والسنة ؛ أتكلم عن الفطرة والعقل أين ذهبوا كل هؤلاء؛ ألا يكفوا في وضع الضوابط والخط الذي بجب أن لانتعداه والى وضع المنهاج السليم الذي نمشي وفقه هداك الله

  47. وديع قال:

    انا لم اقرا الرواية اذا ممكن توديلي نسخة اقراها على الايميل مشان اعلق عليها و شكرا

  48. ام محمد قال:

    اتقي الله فإن الله يمهل ولا يهمل وعلم انك ستقف امام الله ستسأل عن عمرك ومالك وعملك فبما افنيت عمرك وبما ضيعت وقتك .. هل اعددت للسؤال جواب ؟ عندما نجد فئه من الناس ضالين هل نقول ان كل المجتمع فاسد انت نشرت روايتك وكأنك تقول للعالم هذه السعوديه فهي كأي بلد متحرر ونسيت انك من بلد لايرضي بالرذيله وان كانت تلك القصه من حياتك الخاصه فإذا ابتليت فستتر لانك تجاهر بالمعاصي وتنشر الفساد وثق ان العبد يجاهر بالمعصيه فيفضحه الله لان من ستر نفسه ستره الله مع الاسف انت لم تتعلم شئ من المدرسه المحمديه ارجع الي ربك قف ببابه اذرف الدموع لعل الله ان يغفر لك وعلم ان العمر قصير وان الموقف مهول فستعد ,,البدار البدار

  49. خالد قال:

    سبحان الله .. شيء عجيب يا أمة محمد صلى الله عليه وسلم .. أين يذهب بكم؟ .. (ظهر الفساد في البر والبحر بما كسبت أيدي الناس) .. في كل يوم يظهر داعية شر ومعلم فساد .. مازالت فلول إبن سلول بيننا لم تندثر .. أحياها بعدنا عن الله وعن مراقبته حق المراقبة .. وأحيتها مكائد الشيطان لنا وأشياء أخرى كثيرة .. كانت السبب وراء ظهور مثل هؤلاء الأقزام في زمن الإنحطاط .. كنت عندما أقرأ أحاديث النبي صلى الله عليه وسلم – وفداه نفسي – حينما يقول فيما معناه (أنه يتبع الدجال نساء كثيرات ، وأن الناس يربطون نساءهم في البيوت خشية أن يخرجن فيتبعنه) قلت إذا ليس هذا زمان الدجال لأن نساء الأمة بخير .. ولا أعتقد أن أحد من نساء المسلمين في أي أرض تفعل هذا .. حتى دهتنا هذه الفتنة الدهياء وهي كالقطران الأسود المنتن تسبح فيه تماسيح قاتلة أمثال هذا الكاتب المسيئ .. فلما رأيت ما رأيت وسمعت ما سمعت مؤخرا قلت إن لم يكن هذا زمان الدجال فأي زمان إذا؟ لعبت بعقول أبنائنا وبناتنا الأفكار المنحرفة فكأن المتكلم لم يلامس شغاف قلبه الإيمان ولم يكن معقلا للإسلام لحظة .. (إتقوا الله وقولوا قولا سديدا يصلح لكم أعمالكم) ..
    إن هذا الوضع أصعب من المعصية .. لأنه أصبح فكر منحرف .. العاصي يعص الله وهو يعلم أنه عاص ويستغفر ويتوب ويرجع ثم يعص ويتوب وهكذا .. هذا هو العاصي الخطاء.. أما الذي ينشر الرذيلة والفساد بإسم الرواية والكتابة فمنافق .. أراد أن يخرج من الإسلام فلم يستطع .. فأخذ يكيد للإسلام والمسلمين من حيث يدري أو لا يدري فأصبح من مصائد الشيطان لأهل الإيمان والفضيلة .. إن كنت لا تدري فتلك مصيبة .. وإن كنت تدري فالمصيبة أعظم .. أو أنه تايه في أودية الضلال عبد لهواه وشهوته قد سيطر عليه مارد الرذيلة وأصبح أسير مستنقع الفحش والخنا .. أو محب للشهرة على حساب دينة والفضيلة والحياء .. أقول للبادي وأمثالة توبوا إلى الله .. (لا تغرنكم الحياة الدنيا ولا يغرنكم بالله الغرور) إعرف ربك .. إعرف نبيك .. إعرف دينك .. إعرف لأي أمر خلقت .. إعرف أوامر ربك .. وأعرف ما نهاك عنه ربك.. ثم حاسب نفسك أين أنت الآن من كل ذلك؟؟ .. نسأل الله أن يهديك وأن ينقذك من شر نفسك وشر الدنيا وشر الشيطان .. وأن ينقذنا من شرك وشر أمثالك وشر أنفسنا وشر الدنيا وشر الشيطان .. (فسيعلم الذين ظلموا أي منقلب سينقلبون) .. أنت ترى هذه السخافة التي كتبتها أنها مجرد رواية وأنها تحكي واقع لمجتمع .. ونحن نقول ( ويحسبونه هينا وهو عند الله عظيم) .. إستحق أمرؤ القيس لقب الملك الضليل الذي يحمل لواء الشعراء إلى النار يوم القيامة بأقل مما كتب أنت ..

    ولكن مازال في الناس بقية من خير وفضيلة .. ولا أدل على ذلك من أصحاب الكلمات التي سبقتني في هذا المكان وغيره تستنكر مثل هذه الروايات والأفكار السافلة والمنحطة بإسم الحضارة وحرية الكلمة .. بارك الله فيكم من شباب وشابات يحملون الإيمان في قلوبهم .. أنتم من البقية الصالحة في أمة محمد صلى الله عليه وسلم .. جزاكم الله خير الجزاء عن دفاعكم عن ثوابت دينكم .. وحمى الفضيلة منكم .. أسأل الله عز وجل أن يجعل الجنة جزاء المحافظين على دينهم الذين يحبون أن يشيع الطهر والفضيلة بين المسلمين .. وأن يثيبهم على ذلك إيمانا كإيمان الصديقين يجدون حلاوته .. وأن يحييهم حياة طيبة ويختم لهم بأحس ما عملوا ..

    اللهم أنت الله لا إله إلا أنت .. نسألك بنور وجهك الذي إستقام عليه أمر الدنيا والآخرة .. أن تبرم لذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك .. ويذل فيه أهل معصيتك .. اللهم من اراد الإسلام والمسلمين بسوء وأحب أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا فأشغله في نفسه وأجعل تدبيره تدميرا له .. سلط عليه الأمراض والعلل وأرنا فيه من عجائب قدرتك ..

  50. saudi woman قال:

    والله عرفت شخصيته من الحلقة اللي للأسف كان ضيفها على الال بي سي 0احمر بالخط العريض-
    الجلسة رجل على رجل ولا كأنو محترم احد–وللاسف مو مثقف ابدا بس تحسوه مكبوت ويبغى يفرغ
    وبس
    دي كل الحكاية ببسااااااااااطة

  51. غناتي بسمو ذاتي قال:

    سلام ياحلوييين الروايه جميله وجريئه وهي واقع في حياتنا واتمنى من كل الي كانو ضد الكاتب يراجعو قرارتهم وليش انفعلتو لها الدرجه ليه يعني مانتو مصدقين بالواقع بس لانها باالسعوديه هاذي الوطنيه عاد الي ماتخليكم تطلعون بعض فضايح الشباب المنحرف لعلااجها

  52. خالد قال:

    الأخت غناتي .. وكل من وافقها في الرأي من ناحية أن هذا واقع لا ينكر .. أقول: ومن أنكر أن شيء من هذا ربما كان واقعا في السعودية وغير السعودية؟ وما إرتباط رفض الإسفاف بالوطنية؟ الرواية جميلة من أي ناحية؟ من الناحية الأدبية أو الأخلاقية؟ أو من ناحية إحترامها للذوق العام؟ أو إحترامها للإنسان والإنسانة المسلمة؟ أم هي مما أمر الله به؟ أي تخبط هذا؟ ..

    ببساطة .. لا ننكر أن يكون هذا واقع في السعودية .. ولكن هل هذا الطرح مناسب لأخلاق المسلم؟ أليس كل واحد منا محاسب على كل كلمة يقولها أو يكتبها؟ أليس هذاالكتاب وصف لعلاقات محرمة وبألفاظ مثيرة تصف الممارسة الجنسية المحرمة؟ .. لا يمكن أن يتصور أن كاتب هذه الأسطر بقي له شيء من فضيلة أو خلق .. الذي تصفونه بالجريء هو عند الفضلاء قليل أدب ووقح وسفيه ..

    سبحان الله .. قليل الأدب الوقح وووو كل الصفات الدنيئة صار في وقتنا هذا جريء!! وكاتب ومثقف !! وووو إلخ من صفات المدح .. سبحان الله .. الله يصلح الحال ..

    يا أمة محمد أنتم لستم كأحد من الناس وبالذات الغرب .. أنتم أمة هي الوحيدة الباقية لتقوم بدين الله في الأرض وتعلم البشرية الفضيلة والأخلاق وتقود العالم ..

    كنت قبل فترة ليست بالطويلة أتكلم مع شاب سعودي مؤلف مسرحي وتكلمنا عن الفنون .. فأنفعل وتحمس لدرجة أنه قال أن الدين والفن وجهان لعملة واحدة .. سبحان الله .. الدين والفن وجهان لعملة واحدة؟!! .. أنا لا أدري هل يعي هؤلاء القوم ما يقولون ؟؟!! هل يقدرون قيمة الكلمة التي تخرج من أفواههم؟؟!! سبحان الله .. والله إن هذا لبهتان عظيم .. تماما مثل الذي يصف الفحش بالجرأة .. سواء بسواء .. (كبرت كلمة تخرج من أفواههم) ..

    خذي مثالا من القرآن يعلمنا الأدب .. قال تعالى على لسان مريم إبنة عمران عليها السلام (قالت أنى يكون لي غلام ولم يمسسني بشر) قالت “ولم يمسسني بشر” كناية عن الجماع .. ومن كمال أدبها قالت ما قالت .. هذه هي أخلاق المسلمين ..

  53. [...] تكون رواية “حب في السعودية” للسعودي ابراهيم بادي، من أكثر الروايات الجديدة [...]

  54. برامج قال:

    [...] مثل ما هو موجود في روايات (القرآن المقدس) و(الآخرون) و(حب في السعودية) و(ملامح). Tags: السعوديه, روايه, روايه حب في السعوديه, [...]

  55. [...] الزيتون الإبداعية بالقاهرة الأسبوع الماضي رواية «حب في السعوديه» للكاتب المسرحي والصحفي إبراهيم بادي. أشار الشاعر [...]

  56. [...] وعلى علاقات أخرى كثيرة هامشية. أثار عنوان الرواية «حب في السعودية» ومضمونها، جدلاً في مواقع الإنترنت، على الرغم من أنها [...]

  57. [...] في روايات من قبيل “الآخرون” و”الأوبة” و”حب في السعودية” والحبل على الجرار كما يقولون، وهذا دليل على [...]

  58. [...] فإن الكاتب السعودي الشاب إبراهيم بادي ينجح في روايته «حب في السعودية»، في جعل هذه التقنية تستوعب هواجسه، مقدماً عملاً [...]

  59. [...] قبل أسبوع، عن «دار الآداب» رواية «حب في السعودية» لمؤلفها المسرحي والصحفي إبراهيم بادي ابن ال 26 ربيعاً. [...]

  60. محمد احمد قال:

    بسم اللة الرحمن الرحيم
    انا تعرفت علي الرواية من خلال برنامج فيmbcوكنت منتظر اول فرصة اجلس امام النت لاطلع علي جزءمن الرواية,كما متاح في النت
    واري ان الموضوع و فعليا حاصل في كل الدول العربيةبنفس التفاصيل .واحي في الكاتب هذة الروح الشجاعةوطرق لهذةالتي يهرب منها كل الرب من ناحية المناقشة لكنهم يمارسونها بازيادة
    واتمني لة التوفيق
    واخيرا اخاف عليك من الذين يسمون بالمتشددين

  61. دانه قال:

    ماحدا لو عند احد كل واحد بيكتب اللي بيعجبه وبالاخير ماحدا بيتحاسب على احد والاب الي مربي اولاده زين يغرف انهم مستحيل يقرأو كدا شي
    ومالو داعي الشتم هاذي لرويات تنفع لبعض الناس
    وانتو اذامو عاجبك لاتقرأو طبعا هادا مو معناته اني ادافع عنا او واقف معه لا بالعكس بس حيت ابدي رأي للي منزعجين من الروايه

    والله يحاسب كل شخص على فعله
    بسم الله الرحمن الرحيم (لاتزر وازرة وزر اخرى )
    وهاذا يعني ان كل شخص يحاسب لى افهاله
    ويحرم عليناتشبيه المسلمين باليهود مهم فعلو
    الله يهدي
    ويهدينا
    وسلام

  62. هذة رواية جريئة لاكنها واللة العظيم حاصلة وواقعية
    ومنتشرة هاالحركات الجنسية بين مجتمعات البنات …
    والبنات بينا يتفاخرون بهاالعلاقات …

    لااعي لهالانتقاد اللاذع للكاتب الشجاع

  63. وجد قال:

    والله انا اشوف انا روايه رائعه وكل شخص له وجهه نظر وخصوصا هذي الروايه تتكلم عن احداث واقعيه وتحدث كثير في مجتمعنا ليه نتحاشى نتكلم فيها أذا كانت هالامور تحدث عندنا بشكل ملحوظ ليه نخبيها ولانسمتع بالهمز وللهمز ونعصب ونعارض بطريقة الطرح وحتى نطرحها بالعكس بس مجرد طرحها ونشر الروايه هي طريقه علاجيه وسريعه

    هذا رأيي وشكرااا

  64. e7sase قال:

    الروايه مره جريييييئه وبقوه بعد ومن جد من جد مررررره ماصخه
    ايش هذا يعني لازم يوصف كل شي بالتفصيل ياويله من الذنوب الي راح يكسبها من هذي الروايه

  65. الأمــــ فرفوره ــــــوره قال:

    ايش الفائدة من الرواية؟؟؟؟!!!!!!
    رجاء اريد جواب!!!!
    مجرد قصة منحطه تطرح لا أكثر ولا أقل

  66. دلوعة قال:

    اكبر كذابين في العالم كله

    صـــــــــــــلـــــــــــــــــــــخ

  67. اموره قال:

    اش فيكم على الرواية والله مافيها شي اذا ماهي عاجبتكم ليه تقرونها

  68. سارة قال:

    سارة من الكويت
    انا فعلا احب المجتمع السعودي كثير
    واعرف انه متحفظ ومحافظ في نفس الوقت
    واعجب من هذا التناقض كيف تصدر مثل هذه الروايات من شخص سعودي
    وتنتشر في مجتمع سعودي

    قد لا نعمم فهو فرد من بين مجموعة افراد
    ولكن ما اود ان تجيبوني عليه فعلا ويهمني معرفته هل الرواية تُـــباع في السعودية
    هل هي منتشر من دون رقابة تمنعها ؟؟؟

    مــع حبي وتقديري لكم ولكل السعوديين فأنتم كما اعرف وبدون مـــجــاملة
    شـــعـــب ذوق :)

  69. افنان قال:

    مااقول الا حسبي الله عليك ونعم الوكيل
    روايه ماااصخه مثل وجهك
    وين الثقافه ووينك

  70. غيمة حزن قال:

    هلا و الله روايه حلوه مره و لهاعلاقه بالواقع
    ليش انتقاد بالطريقه هده هده الحقيقه التي هي واقع ملموس و محسوس بس مطنش من بعض الناس على قول احنا و احنا…….

  71. مشكووور على الروايه يا قلبي

  72. اريج قال:

    اولا السلام ع الكل
    اشكر ابراهيم لا نه لمس الوااقع
    للاسف هذاا وااقع شباب الخليج لا اعمم ع الكل لكن ولله في نااس فيهم الخير لكنهم قلائل
    والمفروض انو مانقعد نلووم الكاتب المفروض نعالج هاذي الظاهره بالعكس هو جالس ينبه اولياء الامور باللي قللعد يصير من ورهم انظرو للجانب الايجابي
    لو مااعترفنا بهااذي المشكله وعالجنها اقولكم ع الدنيا السلام

  73. ... قال:

    روايه سخيفه والاسخف كاتبه الحقير

  74. tala قال:

    على فكرة انا الي ساعة قعدة احاول عشان اطلع واسوي بس ما بينفع اش اسوي اش الهبل هادا؟

  75. تالا قال:

    هو شكلو حب السعودية حلو بس مو راضي يشتغل

  76. تالا قال:

    السعودية هي كل اشي في حياتي

  77. يغـــــــــــار الحـــــــــلا قال:

    ســـــــــــلام”"”
    احنا مو مجتمع ملائكي وخالي من الأخطاء هذي الآشياء موجوده وللأسف بكثره ولازم نعالجها بس مو بهالطريقه المفروض الكاتب تناول المشكله بطريقـــه أرقى من كذا”"
    وانـــا شايفه انه كان معهم حق لما منعوا الروايه بالسعوديه صراحه وانا أقراهـــا استحيت”"

  78. بن مصطفى قال:

    تعليقي على الرواية انهاانفتاحية كثيرة ولم نعلم او ندري انة تحدث هذة الجرائم في بلاد الله الحرام لاننا كما عهدنا المجتمع السعودي مجتمع محافظ ,بس في كل بيت حمام وكل مجتمع لا يخلو من تلك الامراض
    مع اجمل تحياتي للجميع ,,,,,

  79. مشاعر لم يرد عليها قال:

    لا استطيع كتابة شيء اكثر مما كتبه الاخوه الكرام

  80. اروى قال:

    الروايه مرررررررررررررره تجنن

  81. نوورة قال:

    أنا أتحدا لمن يقول أنها رواية جميلة وواقعية أنه يتركها لأخته أو بنته لقرائتها..
    أين الهدف من الرواية؟؟ أين المعالجة إن كنت تقول أنك تعرض مشكلة؟ بل أنت لم تعرض سوى أمور قذرة أخجل من قراءتها و أنا متزوجة والله لقد إقشعر بدني عند قراءتها.. أرجوا منك يا أستاذ ابراهيم أن تتذكر أنك مسلم أولا و من مجتمع سعودي ثانيا لأنني أعتقد أنك نسيت هذاوشكرا
    وشكرا يا خالد وديما على كلامكم الرائع..
    و أرد لمن يقوول إننا شعب متخلف أكييد إحنا شعب متخلف دام في ناس زيكم نسيو إتباع الرسول صلى الله عليه وسلم

  82. السلام عليكم ورحمة الله

    قرأت الكثيييير من التعليقات وقد اتيت الى هذا الموقع با الصدفه

    التعليقات بين مؤيد وبين مؤبخ

    سؤالي بعيد عن الرواية كوني شخص لا ارغب قرائة الكتب او الروايات اصلاً

    هل هذا الشي الذي يتكلم عنه الكاتب موجود….؟؟؟

    95% سيجيبون بأنه موجود

    طيب

    ( واذا بليتم فأستترو)

    اي شخص يمشي في طريق ويعرف انه خطاً من دون ان يقر به اي شخص سيقع في امور سيواجهها في هذا الطريق

    ربنا سبحانه وتعالى ورسوله الكريم اوضحو لنا بأنه ليس كل البشر او كل المسلمين لن يفعلوا اي خطاً او اي تجاوز ديني كبير

    اذاً الموضوع من اساسه خطأ

    واذا الموضوع بني على خطأ فلن تجد للصح فيه بأي جملة فيه

    لدي تعليق بسيط

    وكما اخبرتكم سابقاً لست من محبين قرائة الكتب او الروايات

    لكن التعليق ضروري

    ادخل اي موقع توجد به كلمة( فضيحة)

    لن اقول كلمة sex او جنس

    لأن الجنس ثقافة ولا يوجد شخص مثقف ينكر هذا الشي

    المهم

    اكتب ها الكلمة في اي محرك وستجد العرب عموماً ولن اميز اي دولة ستجد المشاهدات تتعدى الأعداد الخرافية

    مثلاً ادخل الي موقع ال you tube واكتب فيه فضيحه…

    انظر الى عدد من شاهد الموضوع…

    ستجده عدد خيالي نعم خيالي جداً يفوق مئات الألاف

    لكن اكتب كلمة عمل بطولي او كلمة قرآن او كلمة محاضرة

    ستجد المشاهدات لا تتجاوز المائة

    اذا المجتمع يبحث عن سفاسف الأمور اكثر من عواليها

    سيقول من يقراً تعليقي: اي تعليقك المباشر على الموضوع

    سأباشره با الجواب

    بأن كل شخص له عقل حررررررررررررر
    يستطيع من خلاله ان يميز مايريد وما لايريد

    فأنا ضد هذا النوع من الروايات والأمور لأن من يريد التشويق الجنسي لا يأتيه من هاذه الناحية انما توجد امور مخصصة لهذا النوع من الثقافات

    وليس على حساب اي دولة فا الجنس فطرة بشرية

    كل شخص له طريقته لإشباعها

    فنحن معشر العزوبية لنا طريقتنا وهي معروفة للكل

    والمتزوجين لهم طرق عديده

    فبعضهم ينهيها لإرضاء ذاته فقط

    والبعض المثقف الآخر
    ينهيها بإرضاء الطرفين بطرق طوووويلة

    المهم

    ما ابعد عن الموضوع

    تعليقي عن الرواية منصف جداً وهذا على الأقل ما اعتقده
    وهو/ ان الروايات او الكتابة عموماً دائماً وابداً تكون في الشيء المفيد

    في اي مجال كانت

    فأنا لم اطلع على الرواية كاملة
    مجرد قرأت الموجود هنا

    ومن نظرتي لها لا يوجد بها الا انها تقووووووول

    لماذا هذا التعقيد…..؟

    فإن كان تحليلي صحيحاً فسأقول

    بأني ايها الكاتب ارغب في الجنس اكثر منك

    لكن

    لنا دين يعصمنا عن الشهوات
    ومرادنا الجنة

    وتوجد امامنا الشهوات ووالله انه لايردنا عنها سوا هذا الدين العظيم

    فإن كنت جريء كفاية كما ضنه البعض
    بأن كتبت هذا الخيال الجنسي
    فأكتب لنا ما الفائدة الحقيقية من الرواية…؟؟؟

    تحياتي لكم

    عزوز

  83. حسن عسيري قال:

    هذا اعتراف من ابراهيم بادي اقرأالسؤال والرد من موقع اليوم الالكتروني-اليوم الثقافي
    «الحروف والكلمات تحرق أصابع إبراهيم، تصير أصابع كاتب»، هذا ما كتبه عنك الناقد اللبناني «بيار أبي صعب»، في عموده شبه اليومي في جريدة «الأخبار»، وهو يبارك لك باكورة أعمالك ويربطه ببيروت الحرية. إلى أي مدى خدمك الحظ، وان احترقت أصابعك إبداعاً وكتابة كما كتب؟
    - «إن حظي كدقيق فوق شوك نثروه/ ثم قالوا لحفاة يوم ريح اجمعوه/ صعب الأمر عليهم فقالوا اتركوه/ إن من أشقاه ربي كيف أنتم تسعدوه». إذا كان هناك فعلاً ما يسمى «الحظ»، واستنتج كثيرون أنه خدمني، فلن أجادل . على الرغم من أنني لا أعرف جيداً فيما سيخدمني؟ وللإشارة : توقفت عن كتابة الرواية بسبب وفاة أخي الأصغر عبد المحسن (قبل عام ونصف العام)، الذي كان ينتظر مني إصداراً أدبياً. وقررت حينها أن ألغي مشروع كتابة الروايات. لكنني غيرت رأيي، معتبراً أن إنجاز الرواية، كما أرغب، في حد ذاته، ولو بدون نشر، تحدياً للذات.
    أضيفي إلى ذلك : كان الصيف الماضي الوقت المخطط لإصدار هذه الرواية، لكن الحرب الإسرائيلية على لبنان أتت . وكدتُ ألغي فكرة الإصدار، مرة أخرى، لأسباب نفسية، لولا تشجيع «دار الآداب» وبعض الأصدقاء . ثم تأجل الصدور، أيضاً، بسبب اغتيال الجميل. وأخيراً تأجل معرض بيروت، الذي كان من المزمع توقيع الرواية فيه، بسبب المظاهرات والاعتصام . حتى كمبيوتري المحمول لفظ أنفاسه الأخيرة بمجرد أن انتهيت من التعديلات النهائية على الرواية، فعن أي حظ تتكلمين؟وانا افول لك انتبه قبل ان تلفظ انت انفاسك وعندها ستعرف ان الله يعلم خائنة الانفس وماتخفي الصدور …. تذكر انك ستحاسب على كلمه وحرف في روايتك هذه وحسبي الله ونعم الوكيل .وهذا عنوان الرابط لمن اراد ان يقرأ….
    http://www.alyaum.com/issue/article.php?IN=12238&I=449903&G=1

  84. رووووح عنودي قال:

    الصــــــــــــرآآآآآآآآآآآآحــــــــــــــــــــــه

    خياااااااااااااااااااااااس

    وقلة ادبـ

    مع احترامي له

    وووووواطـــــــــــــــــي ..!!!

    وما يستحق انه يكون سعودي خاصه وخليجي عامه…

    تحياتـــــــــــي::

    ::اماراتيـــه ولي الفخــر^^::

  85. مجنونة الهلال قال:

    السلام عليكم

  86. بسم الله الرحمن الرحيم
    ممن دعاني وأجبرني على كتابة رأيي هو اللسان الفاحش الذي يتحلى به بعض من المعلقين وياللأسف
    هل هذا تعليق
    اين من أراد الرقي والتطور وإخراج أبناء مثقفين للأسف الشديد تحاربون الفكر الحي والمستقبل الجديد إلى متى تكبحون الشخصيات البارزة بالفكر العامر ليس لي دخل بجنسية لون عرق لي دخل بفكر إنسان أمامي يوصل رسالته كما يريد وكل منا لديه رسالة يريد إيصالها ليس لشهرة وإن كان لشهره لختار أي من المجالات ليشتهر أنا لا أدافع عن شخص أو إثنان إنني أدافع عن جميع الافراد الذي من منهجهم سيخرجوا شعب مليء بالرقي لكن لا تقل سعودي مسلم عربي قل إنسان وجميع من في الارض إنسان أحترموا من هو إنسان وحقروا من هو أقل من الحيوان الذي يستخدم كلمات بذيئه لإيصال كلامه للعالمين أنظروا لرقي الغرب أصبحوا هم أساتذة عليك أيها المعلق لحترامهم لكل جديد وكل يوم هناك جديد ..
    والسلام على من كرم وأقام

  87. القرشيه قال:

    الاخت وداد الغامدي والاخت نوف اذا ابتليتم فستتروا وانتم مفتخرين بالبجاحه ذي
    ماقول غير الله يهديكم والاخ ابراهيم اصلا مو سعودي ولا يمت للسعوديه بصله يعني من طروش البحر ويالليت يسحبوا الجنسيه منه لانه مايستهلها
    هذا الي دمر السعوديه طروش البحر شهوه سمعت القبايل والسعوديه حسبي الله ونعم الوكيل
    ياليت يسحبوا الجنسيه من كل من يدنس هذا البلد
    مين يايدني ياخوان

  88. ريــــــــما علي قال:

    قلــة أدب ومسخره
    والمشكله اللي كاتبها سعودي
    استغفر الله

  89. دمدمن قال:

    والله العظيم يالمؤلف انك قليل أدب ووسخ مررررة
    لو كنت مؤمن بالله صدق ما كنت تكتب زي هذا الكلام يا قليل الأدب..
    ودي أكفخك وأحطك بزبالة ,,يا قليل الأدب,,وسخ

  90. بسم ااالله الرحمن الرحيم وبعد
    الموووووضوع ياجماعه كثرو معارضيه ومويديهوهو واااااااااااضح مثل الشمس هذه اشيا موجوده فعلا فعلا فعلا ولااااااااااااااكن لايجوز الوصف مايحصل بين الاثنين بالتفصيل… اكيد بنت ماهي مودبه وراحن مع شاب بتعمل هكذا عمل واكثر ولاكن لاااااادااااعي لاننا نصف الدا بدون الدوا فهو وصف الدا بس وتـــــــرك الدوا فلعل احد البنات الغافلات والتي لاتعرف شي عند قراتها لهذا الفلم الجنسي تتنبه لامور كثيره لم تكن عندها وبعدها تجد الشيطااان يدعمها لتجرب ماااذكر من المقطع لروايه في هذه الصفحه وبهذه الطريقه اصبح دعوه للفسااااد والضيااااع انا من راااايييي انها روايه ناقصه وعيــــــــــــــــــــب على رجل مسلم ينشرها والذي يويد من القرا ما هم الا من حطب جهنم الذي توعد ربنا سبحانه ان يملا جهنم فاكيييييد اولئك منهم وصحيح يقاااال …ياتي زماناً في آآآآآآخر الزمان يعظم فيه الفاااااسق فهو هذا هو الزمان ونصيحه لا اخواننا السعودييييييين اذا مارادوابذات والمسلمين عاااامه اذا مارادوا الفحش ان يتفشا بينهم كما ذكر هذا المعتوه ان ينتبهوووواااا للاولااادهم وينتبهوا هم كمااااااااااان فا الذي يدعس فراااش الناس فلابد ان يٌدعس فراشه والذي يزني بديناراً برع يُزنا يزنا بدرهمً في بيته واتم السعوديين اعطاكم الله ماااال لاكن رحتوا به الى المراقص والعهر والزنا فاالان اتحملوا عقاااب الله لكم ولااا اقول الجمييع لااااااا ابد فيه ناس محترمييييين جدا وكثيييييييييير هم فعزوا تعز نسااااكم فب المضااااجع وشكرررررررررررررررررررراً

  91. تصحيح المثل

    عفوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووا تعف نسائكم في المحاااااااااااااارم

    وربنا يصلح الاحوال ولااااايواخذنا بما قااااال
    السفهــــــــــــــــا منــــــــا

  92. حوااء قال:

    أنت أنسان مريض ومتخلف الله يعز السعوديه

  93. الصراحه انا عندي كلمه وهي كلمة الحق ..بسألكم ياللي معترضين ومتهجمين على الكاتب..الروايه هذي وبأمانت كل واحد فيكم ماهي واقع؟؟ الحققه انها الواقع اللي قاعد يصير والحمدلله فيه ناس تشوف وتكتب لأن فيه ناس تشوف وماقدرت تكتب ..صحيح الكلمات جريئه بس كل شخص فينا يعرف ان اللي قاعد يصير اجراء من كيذا وياليت تكونون ناس واقعين لان هذا اللي يصير حولنا دمر ناس والسبب في كل هذا ان فيه ناس همها اشباع غريزتها وبس..بدون مكابرهـ ومثاليه قولو الحقيقه ..انا مااعرف الكاتب واول مره اقرا له روايه بس احب اشكره اذا كان نهاية الروايه ومغزاها توعيه ناس غافله وتركض مثل….لأشباع غرائزها وتصحي ناس نايمه غافله عن مصيراو طريق بيدمرها ..شكراً

  94. مؤمن بالله قال:

    انا اقتبست الكلام ده و ده فعلا نتيجه لروايه مثل هذه اقل ما يقال عنها افكار شهوانيه علي ورق “لايجوز الوصف مايحصل بين الاثنين بالتفصيل… اكيد بنت ماهي مودبه وراحن مع شاب بتعمل هكذا عمل واكثر ولاكن لاااااادااااعي لاننا نصف الدا بدون الدوا فهو وصف الدا بس وتـــــــرك الدوا فلعل احد البنات الغافلات والتي لاتعرف شي عند قراتها لهذا الفلم الجنسي تتنبه لامور كثيره لم تكن عندها وبعدها تجد الشيطااان يدعمها لتجرب ماااذكر من المقطع لروايه في هذه الصفحه وبهذه الطريقه اصبح دعوه للفسااااد والضيااااع ”
    ليس كل من كتب فكره او غريزه يتمناها يقال عنه كاتب

  95. دلووووووع قال:

    ايش هاذي الرواية من جد فيها قلة ادب وعدم احترام موطبيعي ايش هذا مين يسمح بنشرهاوالله الليكتبها قلـــــــيــــل ادبـــــــــ
    مررررررررررررررررررررررررررررررررررررة

  96. سومية قال:

    إنت فعلا يا أستاذ ناقشت إحدى المشاكل التي يقع فيها المجتمع العربي.

  97. للاسف الرواي السعودي ابراهيم بادي مانتشرف تحمل اسسم مواطن سعودي ايش راح يستفيد القارئ او الساامع لمثل هذى الروياات كيف لو طاح الكتتاب على يد طفل من اطفالنا كيف رح نوااجه المششكله لتعليمهم الصح من الغلط هذى غريزة الجنسية موجودة بكل واحد فينا اكيد احنا نااس واقعين لانو ذى الغريزة الله اعطانا هيا من مراءة او رجل لاكن ناس كثيرين بيتبعون اشيا غير مشروعه بديينا ولا يقفبلها رب العالمين لانها محرمة ومايجوز الووصف للشهوة بذى الطريقة الوقحه رواية بذا الاسلووب الوقح والوصف الغير اخلاقي تعطي نتاائج سلبيية لشبابنا وبناتنا ويسلكو طريق غير اخلاقي احنا كا مسلمين ديننا وعادتنا ماعلمتنا انننا نجهر برويات وكلام سوقي بالطريقة الي اتبعتهها ياسيد ابراهيم بادي بروياتك
    بس اذا لم تستحي ففعل ماشئت… واتمتى انننا نشوف رويات لك احسن منها بنتاج ايجابية تفيد القاارئ

  98. محمد حميدان قال:

    بصراحة انت انسان منحط جدا يا ابراهيم بادي لو كانت هذه قصصك
    هذا راي

  99. نصيحه قال:

    نصيحه ::

    ترانا ورانا حساب وسؤال يوم القيامه ..

    وشي ثاني :: انت تكتب في مجتمع يقود نفسه للغلط .. فكيف اذا انت تمهدله ..

    وبعدين مايسوى عليك .. تكسب ذنووب من نااس مابينفعوونك ..

    المهم الله يهديك ويهدي الجميع

  100. فاطمة قال:

    هاذي قلة ادب كيف واحد سعودي يسكن بجوار النبي يكتب شيء من هذا القبيل انت حرام يتقال عليك كاتب قول مفسد اجتماعي واحد شاذ بس كاتب مستحيل استحي جزائرية و افتخر

  101. راكان القصيمي قال:

    استــــــــــــــفغرالله لاحولاولاقوةالابالله…

  102. اقاله هذي روايه والله ذي مصااااااخه

    وبعدين وشي استاذ ابراهيم الا الزفت ابراهيم القليل الادب >>استغفر الله

    المجنون مايتكلم تسذا

    ماقول غير الله يهديه

  103. الحمد لله والشكر على نعمة العقل
    ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهآء منا.

  104. معاناة قال:

    والله يا ناس الرواية صح جريئة بس للاسف كل الممارسات الموجودة بالرواية تحكي عني انا سويت اكثر من كده
    ابحث عن حب عن حنان عن شخص يشاركني همومي عن طريقة افرغ الكبت داخلي

  105. المحتار قال:

    لا اعلم لا اعرف لا اعقل لا افهم لااستوعب لاارى لاادري ماذا اقول لكن انا ضائع ومحتار في هذا الابداع الذي يسعى الى تحقيق الفتوحات الشبقيه خدمه لامة الاسلامية والعربيه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  106. ملاك والدنيا هلاك قال:

    بصراحه هذي الروايه واقعيه لحد كبير لا والمشكله الااخوان موراضين يصدقون انها واقعيه هذا الفعل يحصل كل يوم بل كل ثانيه ……بس وش نقوال يعني احنا مجتمع الكمال ……..لا والله يمكن الكمال بعيد عنا بعد الشمس عن الارض ………
    اترك الراي للجمهور

  107. محبة ابراهيم بادي قال:

    اول شي الله يوفقك يا استاذ ابراهيم وثانيا مجتمعنا ليس خاليا من العيوب وتوجد اشياء اكثر من كذا بس احنا نخفيها تحت غطاء العيب والعادات وممكن عندنا بلاوي اكثر من الغرب بس احنا ساترين على بعض ومانبغى الفضايح تطلع ياناس لاتدارو على فضايحكم

    انا اتمنى اقابل الاستاذ ابراهيم بادي لو سمحتو الي يعرف ايميله او موقعه او اي شي اقدر اتواصل معاه مباشرة يقولي للاهمية

  108. سهــام قال:

    اللهم ارحمنا برحمتك
    هذا اللي اقدر اقولة

  109. مستغربة قال:

    wallah rewaaaaya zbaaaaaale o 2lly katebha bl marra sara7aaa
    klha safaleee
    y3ny ma bseer ynkata heek kalam
    s7 2n 2l katb ma bst7y
    l2no kan bl marra katabt kalam kbeer
    hada 2lly dayel 3leeena b a5er hl zaman

  110. انا قرات الروايه بس الشي الي مستغربه يعني وين ناوي يوصل الاستاذ ابراهيم من روايته لاي درجه يريد الدخول في تفكير الناس يعني الحين انتو يالي مقتنعين بالروايه وش استفدتم من الروايه يعني بتجربون وتعملون مثل الي بالروايه وش المقصد بالضبط انا من وجه نضري الروايه منحطه ورخيصه لا نها ماحلت مشكله ولا حذرت مخالف من مبادئ الروايه ان تكون سبب في صلاح مجتمع وهذي الروايه من نضري فتحت عقول الناس على فعل اخطاء بطرق جديده يعني بالعربي ماسويت شي ياستاذ ابراهيم روايتك اصبحت قصه وقصتك اصبحت سالفه وسالفتك اصبحت سامجه مع كامل احترامي لك وللمؤيدين والمعارضين ودمتم….

  111. انا:) قال:

    lمعليش يعني لكل انسان طريق يسلكه ماراح احد يعاتبك علي الطريق الي انت تمشي فيه:(

    الطريق لازم يوصل لمكان ههه راح تقول يوصل لشهره راح اقولك انت بتموت وبينسونك وراح تقبر وما يبقى معك غير عملك وانت عملك كاتب من مؤلفاتك هذي الروايه راح تكسب اثام كل الي قروها
    الروايه هذي تنفع بس للمراهقين يمكن تتكلم عن واقع ونا ماأدري اذا كان جد واقع لان اسمي موب فاطمه بس انا اشكرك ياحلو على انك خربت سمعه السعوديه بكل الوسائلl

    *كل الناس تقرى الروايه الي مو مسلم بتغير نظرته للاسلام اليمو سعودي راح تغير نظرته
    للسعوديه السعودي راح تغير نظرته بكل العاملات
    في مجال الاعلان

  112. قرأتها ع النيل قال:

    انا شاب وانتي شابة ولي مشاعر ولكي ايضاً سمعنا ان كل يغني على ليلاة وعلمنا انكل ينام على الجنب اللي يريحة.

    انا كشاب عشت واقع هذة الرواية ولانها ماضي بحياتي كيف اوصل للعالم اخطاء علاقاتي وانا ليس بكاتب ولاني براوي….

    بالمختصر ارفع قبعتي وايضا عقالي عليك يااستاذي وعلى جرائة كتابتك بعالم اسمة قرية صغيرة وبكل شيء متفتح فية ولا يخفى بة اي شيء انة الانترنت الفاضح وليس روايها لايقرأها الا مثقفين ومنصفين لايتعدون جزء من المليون بالمية في هذا العالم.

    اشكرك جزيلا على هذا الطرح وانها ثقافة واذا رايتموها لا فلاتقرأوها واديري رئوسكم على اختياراتكم واي ثقافة تحبون….

    تحياتي–جداوي ذووق

  113. talla قال:

    أولا انا من الي قرأت الروايه والناس الي مع الحق والي احاول اعطي وجهة نظري بغض النظر عن الاخلاق والاداب
    الشيء الي كتب عنه ابراهيم بروايته شي واقعي وشي موجود وهوا مو قاعد يعطيني شي من نسل خياله هذا كله واقع انتو بدل مو جالسين تكونو بمحل دفاع وانتقاد حالو افهمو الشي الايجابي الي قصديكتب عنه ويوصلو للمجتمع لاتنظرو للموضوع فقط من منظور الجنس كالمعتاد خدو الموضوع بأكثر تفتح وعقلانيه احنا ماعدنا زمن اول ,قبل ماكل شخص يجي ويسوي انه مرررررررره ماله بهالحركات يوزن كلمته ويحاول يفهم قصد الكاتب
    (وبالاخر كل شخص ورأيه ومستوى تفكيره )

  114. ToTa-SA قال:

    إبراهيم ما أنصحك تكتب ، أساسا أنت وينك وين الكتابه؟!!!
    الكتابه في طريق وأنت في طريق ، وعلى فكرهـ
    أنت قاعد تعكس صورة عن نفسك وأثبت أنك واحد
    وبكل صراحه (بـيـئـه).

  115. اول شي الصراحة مسخرة منجد واذا ماتعرف تكتب روايات مولازم ياخي

  116. رواية بااااااااااااااااااااايخة ومافي اي معنى للحب وترا ضيعت وقتي

  117. رواية ماادري كيف اوصفها واللة انها اسمج رواية مرت بحياتي وضيعت وقتي قالو كاتب قالو

  118. اولا يا اخ ابراهيم كون انك حسيت بهذه المشكلة فهو مجهود جيد منك بالحقيقة… لكن انا برأيي انه الحل لهذه المشاكل مو انه ننشرها و نجلس نكبرها على عكس ذلك مفروض انه ننكرها من مجتمعنا..
    ثاني شغلة يعني استخدامك لبعض الالفاظ و تفصيلك في احداث المشاكل ماله اي داعي ولا يفيد المعنى ابدا لانه المعنى بيوصل لو تكتفي بقولك انهم تقابلوا في خلوة ما يحتاج انك تقول من كلام انتصب و مدري وشو لأنه ما يفيد ..
    فانا بما اني افترضت من الاساس انه غرضك من الكتابة هو انك تعالج مشاكل المجتمع فسامحني باني اقولك انه مو هذه الطريقة الصحيحة لكن ان كان الغرض من كتابك تجاري بحيث انك تستغل بعض النقاط عند الشباب و المراهقين .. فاشهد انه النقاش معك لحاله اثم

  119. ثلوج ووووردية قال:

    بصراحة مدري ايش اقول اكون مع الكاتب او ضده بس انا بقول شغلةفيه ناس قالت انه واقع ومدري ايش طيب سؤال هالواقع صح ام خطاءكل واحد عنده ميول وغرائز شي طبيعي بس اللي مو طبيعي انه نوجه غرائزنا هالتوجه الخاطي الحب مافيه عيب بس العيب انه نغلف اخطائنا بسم الحب عمر الحب ماكان بهالطريقةالحب شي كبير وعظيييييييم انا اللي ماعجبني بهالرواية اسمها -حب في السعودية- الله يهدي الجميع سبحانك اللهم اشهد ان لااله الا انت استغفرك واتوب اليك000

  120. كيكة قال:

    قلت ادب مرررررررررررررررررررررة

  121. قبل كل شي اود التعليق على ماقرئته ذلك المقطع المخجل والمزري

    فأنا كااااتبه ولي بالادب والكتابه والخيال باع

    وهذا يجعلني اعلق من ثقب لم يتسنى الاحد رؤيته

    ولاني ليست فقط قارئه بل ممرت بتجربه وهي الكتابه

    اتعلمون مامعنى الكتابه
    ؟؟
    هي المتنفس الابعد لك حينما تخنقك عبارات جلفه وأراء محتقره لكي تحطمك
    فتلجاء للكتابه ولتبحر بعالم خيالك بلاحدود وبلا جزر تصدم بها
    وكأن بك ذلك الطائر الذي حلق الابعد أفق وعبرر ثم عبر ولكنه بالاخر سقط
    له الحق ان يحلق كما شاء ولكن معرض لسقوط لو قال عباره يستحق بسببها السقوووط

    فهذه الكتاااابه بشكل عااام
    اما بشكل خااااص
    هي خلجات من النفس مابين الحين والاخر تراودك نفسك بالكتاااابه في اي نوع يمس نفسك
    وجدانيينا اجتماعيا دينينا
    فستكتب بلاحدود ولارقابه حيث ان كلماتك وكاتبتك لن تتعدى ذلك الدرج لتضل حبيسته الى ان تفارق الحيااة هذا اذا لم تمزقها من التو

    وماجعلني اسيق هذه المقدمه لكي اتكلم بشكل اوضح عن نظرتي الشخصيه لتك الروايه التي قرئت فقط مطلعها
    المطلع سيئ ,قبيح,منحط’ركيك’منفررر,يحمل فكر اوربي للجنس,حيواني ان صحت العباره,الايحمل سمو الانسانيه’لايحوي مضمون الفائده’اضف الى ذلك ان الفكره مقتبسه من فلم مصري ,الاسم الذي اختير للفتاة ساقطه << اسم الزهرا فاطمه بنت محمد صلى الله عليه وسلم وحسبنا الله <<
    لما اختير هذا الاسم بالذااات ؟!!!
    فقد قرئت حوار بمجلة فواصل مع السافل ابراهيم فأسم كاتب يترفع عنه ولن نمنحه هذاالمستوى العالي << فنحن شهدا الله بارضه وخليفته <<<

    فقال بحواره ان ايهاب قريب من ابراهيم ايهاب هو ابراهيم
    ماذا يدل اليسى هذا اعتراااف شخصيا بحت بان مايمارس بالروايه قد مارسه واقعا؟

    ثمان سنوات قضاها بين اظهر الكفار أليست كفيله بأن
    تمسخه مسخ بين

    ليسى كتابته فحسب بل مظهره و:كاني اراه لايصلي

    فلو كان يصلي لما كتب ماكتبه

    فالصلاة تنهى عن الفحشا والمنكر

    روايته مزريه الابعد درجه وهو القشعريره التي تمر بجسدك معلنه انه ثمة امر مخجل ومزري ان تقرائها وحدك فكيف اذن بصحبة اهلك

    فلست انا الا انسانه اتذوق القرئات الفريده انتقد وأؤؤيد لست ملتزمه بمعتى للاتزام حتى يحتج به الضعفا اعتراض على رائيي
    انما انا مثل البعض مررررح واحب الضحك لدرجه خياليه ولكن عندما اقرا شي ينفرني ويتعارض مع ديني واخلاقي لا اسكت اطلاقااااا

    اضف الى روح الكتابه التي اعترضت كليا على هذه الروايه التي تعكس شخصية كاتبها

    ويكفيك عنوانهااااا

    ايريد ان يمس بنا وبأخلاقنا ووطنيتنا
    ام انه سيكرر رواية بنات الرياض
    تلك السقطه لروووح الكتااابه
    ولو كان لها لقالت كفو عني اقلام هؤلا

    ليتك لم تعد من للوطن ليتك لم تنشر مانشرته
    ليتك تراجعت فقط
    فتاثير الجنس اقوى من تاثير المخدرات
    يازمان الذل والعاااار زمن الوهن زمن العربي
    ستبقى مملكتي شااامخه بكتابها الطاهرين الذين بقوا بجوارها يكتبون عن النقا وليسى الفساد
    فهي الأرض المقدسه حملت على ظهرها مولد الحبيب
    محمد صلى الله عليه وسلم وكفاحه وهجرته الشريفه

    مهبط الوحي وام الرساله

    أيها اقزام الكتابه لما تلوثووون سمعة وطني

    منالكم منه
    اليست المدرس بالمجااان وغيركم يدرس بالاف المصاريف

    البيست المستشفيااات والادويه بالمجاااان
    وغيركم يتمنى سرير يضم جسده المريض

    اليست العطايا والمنح كل عام توزع

    اليسى المصحف يطبع ويوزع بالمجاااان
    والادكار وانشرات التوعيه والارشااااد
    توزع بالمجاااان
    والندواااات والمحاظرااات
    والشريعه قائمه والعدل يسود طبقوا حكم الله وليست احكام وضعيه

    وفوق كل هذا الاحسان << تاتي حربكم متخفين خلف ستاااار الكتاااابه

    تريدون فساد هذا المجتمع وتفكيكك وحدة وطني
    الان اشكالكم باتت خطر ومن يؤيد كتابتك فهو على شاكلتك واحط منك

    < ابراهيم ليسى الاحرب خفيه تشبع بأفكار اليهووود وتشجع من البنانيين النصارى والمسيح <<<
    < ان الروايه هذي ماتحسب الا سقطه لك
    سلمت وطني انك ضد تلك الرويات المنحطه المغلقه
    من رائحة الجمال الابداعي
    قلم معتوووه وانسان وضيع ودنئ ليس أهل للكتابه وليسى أهل الان يعطى اكبر من حجمه أرد الشهره كما ارادها لورنس العرب الوضيع الاخر
    تسلقو على أكتاف وطني

    عجبا لهم لما الاتقمع اشكالهم
    << اشكر كل من عارض محبوبة السعوديه اشكرررك من اعماق قلبي
    خالد لك الف شكرررر اما من ايييد فالست متعجبه
    الان روووح الوقاحه مازلت باقيه بشرذمة من العرب
    والمؤسف حقا انها هوية سعوديييه {{{ والحجه انه تكلم عن مشكله وهي مشكلة الغرائز فمن الطبيعي الانسان غريزه وللحيوااان ايضا ولكن الفرق مابين الانسان والحيوان هو العقل فأذ الانسان تخلى عن انسانيته واصبح يمارس الجنس كالحيوان وينقل افكاره لصغاااار قبل الكبار هنا ندرك القصد من الروايه فالحياة اكبر من ان نحصرها بالجنس فللجنس اوقات محدده بل معدوده فهي لحظات يخلط الانسان حاجه ورغبه وتنتهي تلك الرغبه عند انتهاء الممارسه اي انها زاويه محدوووده بحياتنا وليست كل حياتنا فلو حولنا هذي الزاويه واصبحت هي المتنقس الاعدمنا الدنيا وجمال الطبيعه ولذة العمل والكفاح ولذا تجلت حكمته بان جعل للجنس في حياتنا مخرج لرغبانتا ان كانت بالحلال ولبسى العصيااان وان لا نترك الدنيا واعمالنا ونتفرغ لتلك الزاويه التي ستسلبنا الصحه اكثر من عطائهاااا فهي لها اوقات محدوده ناتجه عن رغبات باوقات محدوووده وبالحلال
    حيث ان الزواني والواااط لهم سمات تعرف ابعدنا الله عن طريقهم المدمي والمهلك اعتقد وصلت المعلومه لتلك السرذمه واسفاااااااااااااااااااااااه

  122. حلا الحربي قال:

    الروايه تروح فيك لمكان بعييييييييد بصراحه قمه في الروعه تسلم يدك

  123. وراااي وبكــل صرااحه يخالف البعض ويوافق البعض ..

    أشكرك ياكتبـنا ع الرااويه المتناسقه بكلماتهاودقتها في اختيار الالفــاظ..

    في بعض الارااء تخالف الراويه ليش الله يعلـمـ
    قد يكوون البعض تمتع بقرائتها ولكن خالف رأيه كغيره من النااس كي لايكون ع خطأ ..

    لاأعلمـ ماقلــة الادب اللتي تحدثو بها مااهي ..

    سؤااال

    معقـــووله هاذا الشيء لمـ يحدث في الواقـعـ ولااصبحت قلة أدب لان الكااتب جعلها بالتفصيل مقرووئه امــام أعيــنا ..

    ليش مايبدي كل واحد راايه بوضوح ليش كل ها الغمووض في الرااي وتحسيس الكااتب إنه اجرم

    ع فعلته ع رواايه لو قدمت ف مكان آخر لمــا كانـت توجد لديها هاذه الارااء ..

    ولكل كااتب حريـه انتقااء الكلمات التي يريد إن يجعلها في محور قصته ولكل شخص منا له حريه القرااءه إن أرااد ذلك فل يقراها
    ومن لم يريد ذلك فلن يستطيع حد إن يجبره ..

    صحيح لكـل كاتب حبه في رؤيه آرااء قرااءه إلا إنه يتطلع إلى النقد البنااء وليش النقدم الهداامـ ..

    أهنيك ع ثقتك يااكاتبا وللامــأمـ ..

    وانا بصرااحه حبيت الرااويه ليش لمـا يووجود بمحتواهـأ ووإنمــا من جرأة الكاتب وانتقاائه للالفاظ بشكل لاتجعل الرااويه ينظر لها بمنظور الانحطاط وقلة الأدب

  124. عبورة قال:

    على فكرة الرواية حلوة كتير بتجنن وبعدين هي بتحكي عن واقع واشي صح فكل واحد ياخد الموضوع بروح رياضية واللي مو عاجبته مايقرأها وخلص

  125. عبورة قال:

    واللي بحب يقرأ روايات رح احكيله عن رواية تانية حلوة كتير اسمها شيكاغو

  126. هيوونه قال:

    الله يشفيك يا ابراهيم بادي عن هالكلام اللي انت فيه تفسد الشباب اكثر من اللي هم فيه

  127. قلوب قال:

    السلام عليكم
    أنا بصراح سمعت عن الرايه في برنامج الخط الأحمر با العريض
    وسمعت عنها أكثير من عمامي وخوالي يتكلون
    وحبيت أعرف شنو العيب في هذاي الروايه وقرتها
    صحيح
    جراء بلا حدود
    هههههههههههههههههههههه

  128. هه قال جراءة قال ،،
    ياحبيبي في فرق بين ][الجراءة][ و ][الوقاحه][،
    وماكتبه هذا إللي أسمه إبراهيم "وقاحه" وليست جراءة منهـ،، وبعدين مين قال أنه كاتب ، هذا يستحق جائزة نوبل للوقاحه والسخافه وقلة الأدب ،
    أحنا مو ضد أنه يكتب أشياء واقعيه بس بحدود المعقول ، صحيح إن الواحد مايقدر يعبر عن رأيه في مجتمعنا ومخلين فوقه ريشه وكأنه مافيه أغلاط،
    لاكن طريقته هذي فعلاً تشوه صورتنا كمسلمين قبل مانكون ][سعوديين][ ..!

  129. استغفر الله ربي , شلون شخص يكون كاتب ويسمونه استاذ ويكتب (الجنس) بالتفصصيل !, وحسافة اسم ابراهيم عليـك , ربي لايعاقبنا ان شاء الله , واحنا متبرين منك ومن كلامك , الناس تاخذ فكره غلط عن المجتمع السعودي , الحمدلله على نعمة الاسلام وربي احل هـذا الشي للمتزوجين فقط وحرمه لغيرهم ,ماتخاف رببي يوم القيامه! , اصصابعك بتشهد عليك وعلى الي كتبته شلون بتقابله وانت كاتب كذا ومفصله بعد الي مايفهم فهم , مااقول الا استغفر الله وحسبي الله عليك

  130. وين الاستفاده من الروايه وهي كل شي فيها قلة حيا OK ممكن يعني في ناس تسوي كـذا طيب انت وصلنا

    الفكره على انها صار شي ربي حرمه بينهم لييشش
    يعني تقول بالتفصيل !, وين الهدف منها الي قالو ان الروايه اوكيشن وحركات وحلوه وروعه انا

    ماباط كبدي غير عبوره هاذي ونوف والغامديه ذيك ان الروايه روعه ابصصم بالعشره انهم مراهقات

    سسؤال واحد بس , ضيعت 3 سنين من عمرك على تفاهه !
    ياويلك من ربي وغير كـذا مانشرت في السعوديـه وبتحمل ذنوب كل الي قروها جبال من الذنوب غير الي ماعلقو على الروايه الهابطه هذي ! ربي يسسآمحك

  131. شجون قال:

    إبراهيم بادي أنت واحد تافه وسخييييف ماهقيتها منك آآآفا والله بس أنت العاقل يطلع منك كذا ياخسسسسسسسسسارة فيك يكون هذا تفكير واحد سعودي انت تبي توصل أن البنات وصخات ياوصخ أتوقع أن هذي قصتك ياوقحححححححح
    مادري وين حرمتك عنك

  132. دلووووعه قال:

    هااااااي !!

    كيفك سيد إبراهيم !!

    لو سمحتوا إذا بتنتقدون انتقدوا بطريقة إيجابية !!

    أنا من رأيي أن الرواية في قمة الروعه رواية ولا أروع !!

    لأنها وللأسف تحكي واقعنا المر !!

    يعني صحيح إن احنا السعوديين أفضل العرب لأننا أبناء بلاد الحرمين الشريفين !!

    لكن يوجد شباب وفتيات الله يهديهم يمارسون الجنس !!

    مهما هربتم وبررتم بأنكم شرفاء فالواقع أمامكم فتقبلوا الواقع قبل أن يصدمكم بمرارته!!

    أنا بكل صراحه أقول لكل الناقدين اللي ينقدون بأسلوب سلبي أنتم الآن تفعلون عكس ماتقولون !!

    أنتم تقولون للكاتب بأنك سيئ و..و..و..الخ) وبنفس الوقت تزعمون أنكم شرفاء !!

    من الممكن أن تكونوا لاتمارسون الجنس (حفظكم الله) لكنكم أسأتم إلى مجتمعكم بكلامكم البذئ !!

    وأنتم تقولون أنكم سعوديون ومادري إيش يعني السعوديين مايخطئون !!

    أتمنى تتقبلون كلامي بصدر رحب !!

    تحيتي وحبي ومودتي للكاتب والقراء !!!

  133. محبوبه قال:

    خيرررررررر عسى ماشرر

    وش هل روايه الوصخه

    انا مير ما اقرآء روآآيات
    امكن بعض الفتيات << المراهقه
    يعملون هذاا الفعل الذي حدث الروايه

  134. السلام عليكم … اول شي الاستاذ ابراهيم ماادري شالهدف انك تستخدم كلمات مخله شوي وغير لائقه للقراااء.. اذا ودك تطرح هالموضوع اطرحه بس بدون ذكر كلماات مال امها دااعي..ولاتنسى انك مسؤووول عن هالشي يوم القيامه وحنا ماقلنا اننا ملائكه ندري ان في بلدنا اخطااء كثيير من ناحيه شبابنا وبناتنا بس انت بروايتك هذي او الكلمات اللي استخدمتها قاعد تحرض اللي مايعرف هالحركات انه يسويها ..انا عجبني اسلوبك بالطرح فقط وليس الكلمات المخله .. واتمنى تطرح رواايه احسن بكثيير من هذي وتكون هاادفه..الله يهديك ويساامحك على هالروااايه ..

  135. بنت بلادي * اليمن* قال:

    الكتاب قمه في الابداع ومتشوقه لقرائة الجزء الثاني اول مالفت انتباهي للكتاب هو ان الكاتب سعودي قرأت منه القليل واحبب ان استمر في قرأته وفجاة لقيت نفسي اريد ان استمر حتى وصلت الى النهايه, جميل جداً ان نلاقي كاتب في وطننا العربي بهذه الجرئه وفعلاً هذا واقع يعيشه اغلب الشباب ولا احد يجرؤ للبوح فيه ومن الطبيعي ان يكون هناك المويد والمعارض , اتمنى ان تستمر في الكتابه ولكن في اسلوب ارقى والاتعتمد كتاباتك الاثاره والجنس , قرات العديد من الروايات واسلوب كتابتك للروايه اكثر من رائع اتمنى لك المزيد من التقدم,وماادهشني فعلاً عندما علمت ان الكاتب هو احد مقدمي برنامج سوالفنا حلوه على قناة دبي

  136. محمد قال:

    السلام عليكم
    اول شي
    احببت ان احدثك أننا كـ مواطنين وسعوديين
    لانسمح لمثل هذه الروايات ان تكون
    بأسم وطننا لاننا لانتشرف بها
    هل تحاول يَ أخ ابراهيم تشويه
    سمعت السعوديين ؟ ام ماذا ؟
    اتمنى الالتزام عند كتابة روايه
    بالاخلاق وعدم تعدي الحدود

  137. غنووجه قال:

    سلاااام
    الصراحه الكلام صح انه وسخ لاكن ممكن هو جالسه ينشر قصه او معاناة شخص ما اووو ….
    والصراحه لو حط يعنى علاج او نصايح كان احلى ووووو الصراحه ليش يعنى مستحيين وربي كل بنت وكل ولد من يوم ما يدخل المدرسه خلاص يكون فاهم كل شئ بس ذا الشئ مو عيب للبالغين لاكن يكونون فاهمين انو دا الشئ يمنعو الوطن وكدا ووو…. لاكن المفروض دي الروايه ماتنشر الا للسنه الباالغ وانا ماشوف فيها شئ لانها اكيد توضح شئ وانه بناتنا واولادنا في ناس كدا وشايفينهم مع اولاد فلاتستغربوو وتضلو بس ع الكلام
    والي صادق ويقول لا ومعاارض طيب يشوف المجتمع من حواليه ويحارب البنات المراهقات والشباب
    وترى ذي الروايه لابتاثر ولا شئ
    لانه احنا عندنا امكان المفروض تنهدم لانه في الدعره والصياعه وهناك تتم المكالمت والتعارف زيي المقاهي وو الكباين وو غيرها … والله يهدي الجميع
    وانا والله مابغاء الا الوطن الا يكون وطن مترابط الولد يخاف ع البنت
    انشاء الله
    والسلاااااااااااااااااام ختام

  138. العيون الجارحة .. قال:

    خخخخخخ ,, ههههههههههه

    بصراحة أكتشفت أنكم سامجيييين !!
    الحين أنتم وش حارق رزكم هو وبكيفه يكتب إلي يبي , هو صحيح إلي كاتبه شئ عيب ومو من الأخلاق ولا الدين , لكن هذا يعبر عن وجهة نظره الخاصة هو وأخلاقه وتربيته خليكم ناس راقين على الأقل بردودكم صراحة بعض الردود ماااااافي أسلوب مووول !!
    على العمووم الله يهديه وياكم , وتذكروا مافي أحد معصوم ..

    وأنا أوافق الأخ محمد ماتمنيت أبد أن اسم الرواية كذا لأنها أشياء تصير بكل دولة مو بس بالسعودية ..

    محبتكم :: العيون الجارحة ::

  139. بنت دار ابو متعب قال:

    عبير شو اللي مايبي يقراهآ بكيفه.
    ابراهيم. .ياحسافه الجنسيه. السعوديه
    والله عيب عليك انت من بلاد الحرمين واصلا روايتك وروايات مليون واحد زيك ممنوعه في السعوديه الله يحفظ مليكنا

  140. بنت دار ابو متعب قال:

    اللهم من أراد بلادنا وامننا واستقراننا وسمعتنآاإاآاإاآ بسوووووء فأشغله في نفسه
    وهو كتب حب في السعوديه استخدم السعوديه كا تسويق للرووايه وانت يا أبراهيم مريض نفسي وبعدين ترضى ان اختك تقرا روايه زي كذا حسبي الله ونعم الوكيل

  141. ... قال:

    الرواية كاملة بـ النت ؟!!!

  142. احب السعةدية قال:

    قلة ادب زيادة عن اللزوم

  143. مسلم قال:

    أنا

  144. مسلم قال:

    أولا : استغفر الله العظيم
    ثانيا : أنا صراحه أدعو الله أن يهدي كل من يبي يشتري هالرواية أو يحاول يبحث عنها لأنها وبدون أهانه للكاتب رواويه “وصخه” ثالثا : أحيي كل من يحاول منع هالروائه أو يدعو للابتعاد عنها. لكن هذا رأيي بس ومع احترااامي لأراء الجميع ” استغفر الله “

  145. مسلم قال:

    السلام عليكم ….
    أولا : أود أنا قووول الله يهدي كل من يحاول أن يشتري هالرواية أو كل شخص يشجع على قرائتها
    ثانيا : بما أن هذي “وصخه”وبدون أهانه للكاتب الله يستر عليه بس أنا أدعوكم جميعا بالابتعاد عنها لأنها لن تنفعكم لا في ألدنيا أو في الآخرة
    ثالثا : أحيي كل من يحاول منع هدي الروايه أو ينصح بالابتعاد عنها
    بس هذا رأيي وكل شخص له رأي يخصه
    مع تحياتي : عابد مخلص

  146. منى قال:

    انا اشكركم على هذي الرواية بس تنوم الانسان

اضافة رد




للحصول على صورة رمزية.