مركز تحميل دلوعات - رفع متعدد للصور وضمان بقائها بدون حذف


دلوعـــات الطــب والصحـــة منتدى الطب والصحه السليمه والادويه والعقاقير وتشخيص الاطباء والدكاتره في الامراض بشكل عام كالامراض النفسيه وامراض الكلى والقلب والجهاز التناسلي وصحة الاطفال وامراض النساء والدواء المناسب

جديد مواضيع دلوعـــات الطــب والصحـــة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-May-2010, 07:06 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.36 يوميا
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
2042 علاج الندبات








علاج الندبات ،طرق لعلاج الندبات ، كيفية علاج الندبات ، افضل الطرق لعلاج الندبات،الندبات وطرق علاجها













علاج آثار الجروح والندبات

الجروح الناتجة عن العمليات الجراحية أو من الأصابات تكون لها من الآثار السلبية على المريض الكثير إذا ما تركت ندبات واضحة بالجسم خاصة في المناطق الظاهرة مثل الوجة .

وهناك العديد من الآثار التى يمكن للجروح أن تتركها مثل حدوث ندبة غائرة أو مرتفعة أو اكتساب لون مختلف عن لون الجلد الطبيعي أو ترك آثار للقطب أو احداث تورم ( كيلويد Keloid )، التعامل مع مثل هذه الآثار يجب أن يكون بحذر شديد حيث أن التوسع بإجراء جراحة اصلاحية للجرح في توقيت غير مناسب أو في حالة غير ملائمة يمكن أن يخلف اثر أسوأ مما كان بالأصل .

هناك العديد من الوسائل الطبية للتعامل مع الجروح منها:
1) الاستخدامات الموضعية لتحسين شكل الجرح ولونة.
2) الحقن الموضوعية لتقليل نسبة الارتفاع بالجروح.
3) شرائح السيليكون الموضوعية للإستخدام الخارجي أيضاً لتقليل نسبة الارتفاع بالجروح
4) الليزر والسنفرة لإزالة الانسجة الزائدة فوق الجلد من آثار الجروح.
5) الليزر لتفتيح لون الجرح.
6) الحقن الموضوعية لملأ فراغات أو ندبات تحت الجرح مثل حقن الكولاجين والدهون.
7) حقن البوتكس لتقليل نشاط عضلات الوجة في جروح الوجة وهي أحدث الطرق للتعامل مع جروح الوجه قبل إجراء الجراحة.
8) الأساليب الجراحية المختلفة لإصلاح الجروح.

أن تعدد وسائل العلاج هو دليل واضح عن عدم كفاية وسيلة واحده لتحقيق نتائج طيبة في جميع الاحوال مما يلي على الطبيب اختيار الوسيلة أو الوسائل التى يراها مناسبة لكل مريض على حدى. وقد تتعدد الوسائل لنفس المريض على عدة مراحل للوصول إلى النتيجة المرجوة،ولذلك فإن المريض الذي يعاني من آثار جروح يجب أن يكون مؤهلاً لفترة علاج قد تطول ووسائل علاج مختلفة ومتتابعة للوصول بالجرح إلى افضل ما يمكن تحقيقة.


أسئلة شائعة

هل يوجد علاج لأي نوع من الجروح؟
مع الفهم الجيد لطبيعة الجروح واماكنها ونوعياتها بالاضافة الى مختلف الوسائل المتاحة لعلاج الجروح يمكن اختيار الطريقة أو الطرق المناسبة لتحقيق أفضل النتائج لكل جرح على حدى.

هل يختفى أثر الجرح نهائياً ؟
الهدف من علاج آثار الجروح هو التقليل قدر الامكان من الآثر الموجود وتتفاوت نسبة اخفاء الجرح تبعاً لعدة عوامل منها نوعية البشرة ونوعية الجرح ودرجة وطريقة تفاعل الجسم مع الجروح . وبصفة عامة فإنه يمكن تقليل الآثر الموجود بنسبة كبيرة لكن لا يمكن ازالة الآثر نهائياً .

وما هو التوقيت المناسب للتدخل الطبيى للجروح؟
في الجروح الناتجة عن الأصابات أو العمليات الجراحية يتم التدخل من اللحظة الأولى في صورة إجراءات وقائية للحيلولة دون حدوث مضاعفات في التئام الجروح مثل استخدام المراهم والكريمات الموضوعية ومع المتابعة المستمرة يتم إجراء التدخل المناسب بالوقت المناسب بحسب التغيير الذي يحدث للجرح وهذا بالطبع يعطي نتيجة نهائية افضل من ترك الجرح لمدة عام أو عامين بدون علاج ثم استشارة الطبيب لإصلاح تشوة جديد بالجرح.

وهل يفضل الإجراء الجراحي لعلاج الجروح عن الطرق الأخرى ؟
لا توجد أفضلية بين الوسائل الجراحية والوسائل الأخرى حيث يجب التعامل مع كل جرح تبعاً لمكانة وشكلة وجحمة وإذا كان هناك أفضلية فإنها تكون لتجنب الجراحة ( خاصة في جروح الوجة ) قدر المستطاع إلا إذا دعت الضرورة لها.

وهل هناك ضرر من التعرض للشمس مع وجود جروح حديثة ؟
لا مانع من التعرض للشمس بشرط توفير حماية للجرح من الأشعات الضارة وذلك عن طريق استخدام كريم الحماية من الشمس الذي وصفة الطبيب واستخدامه بالطريقة الصحيحة.



علاج الندبات









العلاج المبكر لحب الشباب يقي من تكون الندبات

علاج الندبات
التأخر في العلاج يؤدي لتكون الندبات

عبد العزيز بن ناصر السدحان
تترك حبوب الشباب التي تعتبر أحد الأمراض الجلدية المزمنة وتصيب حوالي 90٪ من الجنسين قبل سن العشرين أثاراً صحية تتفاوت في خطورتها ومدة بقائها وحاجتها إلى التدخل العلاجي من قبل طبيب الجلدية. حيث لا يزال كثير من الناس يجهل التميز بين البقع المسطحة الحمراء التي تظهر على الجلد وتزول بمرور الوقت دون بقاء أثر وبين ندبات حب الشباب. والتصبغ الذي يحدث بعد حب الشباب الملتهب ويكثر عند البشرة الغامقة ويمكن أن يشاهد في البشرة الفاتحة أيضاً. ويمكن التخفيف من حدوث التصبغ بالعلاج المبكر لحبوب الشباب ومن الممكن أن تستمر هذه التصبغات لمدة طويلة بعد الالتهاب ولا سيما مع التعرض للشمس. وتعتبر ندبات حب الشباب مشكلة صحية لدى كثير من الناس وتسبب لهم حرجاً اجتماعياً ومشاكل نفسية وبعد أن توصل العلم إلى معرفة أنواع ندبات حب الشباب وأسبابها وعوامل خطورتها الصحية والنفسية أمكن ايجاد العديد من الخيارات للوقاية منها وعلاجها حسب تاريخها المرضي ونوعها ونوع بشرة الجلد، حيث يوجد العديد من الطرق العلاجية التي يختارها الطبيب المعالج بما يناسب الحالة المرضية، ويرى الأطباء أن السيطرة على حبوب الشباب وعلاجها في الوقت المناسب يساعد كثيراً في الوقاية من ندبات حب الشباب وعلاجها بأيسر الطرق وأكثرها فاعلية وقد تنجح هذه العلاجات في التخفيف من الآثار الناتجة عن ندبات حب الشباب لذا تعتبر استشارة طبيب الجلدية في بداية ظهور المشكلة أمر مهم للحد من آثارها والسيطرة عليها.
فالندبات تتشكل في مكان تأذي الأنسجة فهي تمثل التغيرات المرئية المتبقية بعد حدوث أذية للجلد وإعادة تشكله وتتشكل نتيجة رد فعل الجسم ضد الدهون والبكتيريا والخلايا الملتهبة في الوحدات الذهمية المسدودة.

أنواع ندبات حب الشباب:
هناك نوعان بشكل عام يعتمدان على ردة فعل الأنسجة تجاه الالتهاب.
أ) الندبات المرتفعة: التي تحدث بسبب زيادة تشكل الأنسجة وهذا الشكل الناتج يسمى جدرات أو ندبات ضخامية وتنتج بسبب زيادة تشكل الكولاجين الذي يؤدي إلى أذية خلايا الجلد وتكون مرتفعة عن سطح الجلد وباحجام مختلفة قد تصل إلى اسم أو أكثر وقد تستمر إلى عدة سنوات وممكن أن يتغير شكلها مع الوقت.
ب) الندبات التي تحدث نتيجة ضياع الأنسجة أو الندبات المنخفضة: وهي أكثر شيوعاً من النوع الأول وتنقسم إلى عدة أنواع:
1- ندبات مكسار الثلج: التي يكثر حدوثها على الخدود وتكون عادة صغيرة مع حواف محددة مثل الجروح وهي ممكن أن تكون سطحية أو عميقة.
2- الندبات التلفية المنخفضة: وتكون عادة كبيرة مع حواف حادة عمودية وتختلف من ندبات مكسار الثلج بكونها واسعة وتشبه الندبات الناتجة عن مرض العنقز.
3- الندبات المقعرة: تكون طرية الملمس لها حواف خفيفة تتداخل مع الجلد الطبيعي وتكون عادة صغيرة وتأخذ الشكل الدائري أو الخطى.

العلاج:
يوصى عادة بعلاج حب الشباب قبل البدء بعلاج اثاره. ويعتمد علاج الندبات على نوع الندبة وشكلها.
ويجب اخبار المريض انه لا يمكن إزالة آثار ندبات حب الشباب ولكن يمكن تحسينها بالطرق الجراحية، وان نسبة التحسن قد تصل إلى حوالي 40٪، في معظم الحالات وقد يحتاج المريض إلى أكثر من طريقة لتحسين الندبات وتختلف هذه الطرق باختلاف شكل الندبة وشدتها ومن أهم هذه الطرق:
1- استخدام حقن التعبئة (حقن الكولاجين): حيث يتم حقن الكولاجين تحت الجلد لشد وملء الندبات المقعرة ولا يفيد في ندبات مكسار الثلج وتمتاز هذه الطريقة بمناسبتها لجميع أنواع البشرة أما عيوبها هو إمكانية حدوث حساسية من المواد المستخدمة ومفعولها يدوم لفترة 3 إلى 6 أشهر واللجوء إلى إعادة الحقن مرة أخرى.
2- نقل الدهون الذاتية: حيث تؤخذ الدهون من منطقة أخرى من الجسم ثم تحضر ويعاد حقنها في الجلد وذلك لرفع الندبات المنخفضة وهذه الدهون يتم امتصاصها من الجلد بعد فترة تتراوح ما بين 6 إلى 18 شهر من الممكن الحصول على نتائج مستمرة بتكرار حقن الدهون.
3- صنفرة الوجه: بهذه الطريقة يتم إزالة الصبقات العليا من الجلد بواسطة جهاز الصنفرة الآلي الذي يعتبر من أفضل الطرق لعلاج الندبات فيتم إزالة الجلد السطحي فالندبات السطحية تزول والعميقة يخف عمقها. كذلك يستخدم جهاز ليزر الصنفرة باختلاف أطوال موجاته لاعادة تصحيح الندبات ومنها CO2 ليزر وجهاز Erbium.
ومن عيوب هذه الطريقة حدوث تصبغات جلدية خاصة في البشرة السمراء يمكن إزالتها والتخفيف منها باستخدام كريمات التبيض وواقيات الشمس. كذلك حدوث احمرار في الجلد قد يستمر لعدة شهور يمكن التخفيف منه باستخدام جهاز ليزر الأوعية الدموية أو الضوء.
4- جراحة الجلد: ومنها عملية القطع التحتي Subscision وبواسطة هذه الطريقة يتم تحرر الندبات عن الجلد الطبيعي باستخدام إبرة خاصة تحت الجلد وإزالة الألياف الموجودة في الطبقة السفلى من الجلد، فيؤدي إلى تجمع دموي يساعد على رفع الندبة والتخفيف من مظهرها. ومن الآثار الجانبية حدوث كدمات خفيفة على سطح الجلد تزول خلال 10 أيام تقريباً.
ويمكن تكرار هذه العملية للحصول على نتائج إضافية.
وكذلك عملية الرفع القطعي التي تناسب ندبات مكسار الثلج حيث سيتم رفع الندبة بآلة خاصة مسافة صغيرة لتكون على مستوى سطح الجلد.
وأيضاً يمكن استئصال الندبة باستخدام آلة خاصة وتخطيط أطراف الجلد بواسطة الخيوط الطبية.
وكذلك يمكن التخفيف من الندبات بإزالة الندبة وزرع خزع جلدية في مكانها، مأخوذة من منطقة خلف الأذن وتثبيتها بعزاء طبي. ويتم عادة بعد هذه الطرق مذكورة عملية صنفرة للمنطقة المصابة لتسوية الجلد المرتفع وجعله مقارباً للجلد المجاور وذلك باستخدام جهاز الليزر أو جهاز الصنفرة الآلي.

علاج الندبات


الندبات المرتفعة (الجدرة)
ويتم علاجها بالتبريد بواسطة النتروجين السائل واعطاء حقن الكورتزون الموضعية وتكررها شهرياً لاحداث ضمور للندبة وإمكانية استخدام ليزر الأوعية الدموية والضوء واستخدام لاصقات السليكون للمساعدة في الحصول على نتائج مرضية. وأخيراً فإن الندبات الناتجة عن حب الشباب تنتج نتيجة رد فعل الجسم تجاه الإصابة والطريقة المثلى لمنع الندبات هي العلاج المبكر لحب الشباب.











علاج الندبات ،طرق لعلاج الندبات ، كيفية علاج الندبات ، افضل الطرق لعلاج الندبات،الندبات وطرق علاجها









http://www.dlu3at.com/vb/article36458.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36528.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36529.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36530.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36531.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36548.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36546.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36544.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36542.html
http://www.dlu3at.com/vb/article36497.html








من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي



التعديل الأخير تم بواسطة مــــاجــــد ; 26-May-2010 الساعة 11:07 PM
عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 15-May-2010, 11:55 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 11549
الدولة: السعودية
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,896
بمعدل : 7.16 يوميا
معدل التقييم: 813
نقاط التقييم: 36613
غيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غيـــ أنـا ــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات



يعطيكي العافية بسومة

على المعلومات

والمجهود الرائع

تسلم ايدك

لكِ أرق تحية





من مواضيع : غيـــ أنـا ــــر 0 كفاحي ..أدولف هتلر
0 العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني
0 عمر المختار
0 ابن سينا
0 الشيخ/ عبد الحميد كشك غفر الله له ورحمه
0 سيارة مجهزة بالكامل لتكون مصلى متنقل
0 عندما تبكي الصور
0 لعبة التصويب الرائعة Can Knockdown 2 v1.01 بآخر اصدار
0 لعبة Pinball HD v1.0 بجرافيك خيالي من شركة NVIDIA
0 أمثال من الشارع السوداني


عرض البوم صور غيـــ أنـا ــــر   رد مع اقتباس
قديم 16-May-2010, 10:43 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روحي فــداك

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 12672
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,335
بمعدل : 2.35 يوميا
معدل التقييم: 285
نقاط التقييم: 10835
روحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روحي فــداك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات

يعطيك ربي آلف عافيه ع الطرح

الرائع والمفيد معلومات قيمه


جــدآ

ماننحرم من جديدك في الطرح

تقبلي طلتي





من مواضيع : روحي فــداك 0 اغمسني بك حتى اكون منك واليك
0 آصابتني ذكريات الماضي بـ رصاصه كما أصابت الطير
0 كنت حبيبي و قارئي و معلمي أما الأن لآ شئ لي !!
0 صرت آحسك مآتبيني وإبتعــدت !!~
0 قد (لاتجدني) بعد رحيل فصل الشتاء
0 لآ يلزمُني عنوآن ,,, لأنُـنًيٍ أُنثى آستثنآئيه .. |~
0 ضمّيت صدر اللي أحب .. وقلت: يازين الدفا
0 ضمّيت صدر اللي أحب .. وقلت: يازين الدفا‎
0 قَلبـيْ مَـآغيركَ هزه إنسَـآآن .. collection
0 رتّلِوا أُمنيَآتِكم فِيْ سَجدَةٍ | ثُمَ انْسوهـآ , mms + sms + sound + photo


عرض البوم صور روحي فــداك   رد مع اقتباس
قديم 23-May-2010, 12:46 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.36 يوميا
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات

يعافيكم ربي

منورين الصفحه حقتي

دمتم للمتصفح >> عجبتني الدعوه ^_^





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 23-May-2010, 01:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
أنـثـى .. برائحة الورد
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ξـــذبـہ الأطباξ

البيانات
التسجيل: Feb 2010
العضوية: 13682
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 2,306
بمعدل : 1.31 يوميا
معدل التقييم: 227
نقاط التقييم: 8733
ξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond reputeξـــذبـہ الأطباξ has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ξـــذبـہ الأطباξ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
Dlu3atm.com رد: علاج الندبات

أختي

[fot1] إبتسام[/fot1]

جميل ماطرح من كامل

المعلومات والإرشاد





إحترامي وتقديري





من مواضيع : ξـــذبـہ الأطباξ 0 ياعساني طريح الموت قبل اعدمها
0 كلمة أحبك قاصـره عنـد طريـاك
0 اضرار تقبيل الطفل من الفم
0 هذاك اللـي لجـل عينـه أحب اللي يحبونه
0 الصعوبات النمائية
0 ها كذا أعتدنا منهـ كل ذلكـ وهاكذا نبعث تهنئتنا لسمو روحكـ أخي أنا غير
0 أشتـقت لأيام الهوى في جنانك يوم الشموع بليل الاحبـاب ضوّت
0 فنون الإغراء فن يجب عليك تعلمه مع شريك حياتك حواء
0 ماحلاه صبحي لارتوى من بحـورك
0 هواء الفجر


عرض البوم صور ξـــذبـہ الأطباξ   رد مع اقتباس
قديم 23-May-2010, 08:22 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
«ღ» السر الغامض «ღ»
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســحــر

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 6526
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,214
بمعدل : 4.04 يوميا
معدل التقييم: 199
نقاط التقييم: 1803
ســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ســحــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات

حلو معلوماااات جدا هااامه

يستفاد منها في حالااات

يعطيك العافيه غلاتي على هالمجهوود





من مواضيع : ســحــر 0 ههههههههههه لايفوتكم جد
0 آخر لقاء صحفي مع دلوعتنا "ريم الجنوب"
0 لعبتين ولا اروع تعال تسلى
0 معاناه في تعلم اللغة الانجليزيه
0 مطنوخه للنخاع مبروك المراقبه
0 طائر الهدهد
0 للمشتركين في مسابقة العضو الاقوى
0 ياليت ابوك من احدا .. عيال جدي اجيه.. ماصار اسود الشعر شايب
0 ضحيت الهكر
0 مقابله صحفيه مع مراقبنا مشآعر انسآن


عرض البوم صور ســحــر   رد مع اقتباس
قديم 27-May-2010, 12:23 PM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.36 يوميا
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات

الله ياعفيكم يااحلى ثنتين بعالم

اسعدني مروركن





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 14-Jun-2010, 11:45 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
•. .•°• خَكً ــرِيً ه خَـطِ يْر هـ[❤]
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مطنوخه للنخاعـ

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 13500
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,594
بمعدل : 3.15 يوميا
معدل التقييم: 176
نقاط التقييم: 3675
مطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مطنوخه للنخاعـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات

والله حركتات يـ القطوعه
تسلمين حبيبتي
بـ صراحه شيء حلو ومفيد
تقبلي مروري





من مواضيع : مطنوخه للنخاعـ 0 صلاة قيام الليل..
0 َأََحَڸڣڮْ لـَاټزْعََـَڸيُنْ } ♬ {Ṁ₥s
0 ومّنِ يشِفي ْ ج ّـِرّوِحًيِ | سّـوِىّ ../..[مـِآلكـّ روحُي ]
0 خبر +صور عن حادث طالبين من ستار اكاديمي 7
0 اغرب 10 وجبات في العالم
0 تبين اسنانك تصير مثل الثلج ... تجربه شخصيه
0 مخلل الفليفله على طريقتي
0 نساء صغيرات
0 سوء الأحوال الجوية يتسبب في حادث لـ 20 سيارة بالشرقية
0 اكسسوارات خشبيه


عرض البوم صور مطنوخه للنخاعـ   رد مع اقتباس
قديم 16-Jul-2010, 07:53 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.36 يوميا
معدل التقييم: 150
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج الندبات



يافديتك والله ( تعرفين امر بحاله من الطفش عشان كذا ما ادخل كثير ) >> صباح اليل توها ترد ^_^

تسلميلي ياعسل على المرور الذوق





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الوجبات, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لاتسمحي لأطفالك باللعب في حلبات واقفاص الكرات في مطاعم الوجبات السريعه... مطنوخه للنخاعـ دلوعـــات الطفـــل 14 06-Jan-2011 01:43 AM
علاج فيروس b بسمة خجل دلوعـــات الطــب والصحـــة 3 16-Jul-2010 10:54 AM
علاج التوكال بسمة خجل دلوعـــات الطــب والصحـــة 2 28-May-2010 10:21 PM
علاج الفزع بسمة خجل دلوعـــات الطــب والصحـــة 1 13-May-2010 10:39 PM
صور الوجبات المقدمة على متن خطوط الطيران العالمية الماسة بس حساسة دلوعـــات الســياحة والســـفر 7 12-Mar-2009 01:04 PM

مسلسل الجليب - مسلسل صبايا 3 - مسلسل الملكة - مسلسل بنات الثانوية - مسلسل طاش 18 - مسلسل فرصة ثانية - مسلسل الدالى 3 - مسلسل مسيو رمضان مبروك - مسلسل ادم - مسلسل وادى الملوك - مسلسل الشوارع الخلفية - مسلسل سمارة - مسلسل الكبير اوى 2 - مسلسل الزناتى مجاهد - مسلسل نونة المأذونة - مسلسل كيد النسا - مسلسل عريس دليفرى

برنامج حدوتة بعد النوم - برنامج حكومة شو - برنامج رامز قلب الاسد - برنامج مع التابعين - برنامج حلمنتيشى - برنامج البرنامج باسم يوسف - برنامج احمد حلمى شوية عيال - برنامج خواطر 7


العاب بنات - العاب تلبيس - العاب طبخ - العاب ديكور - العاب اطفال - العاب مكياج - العاب دولز - العاب براتز - العاب مغامرات - العاب كرتون - العاب سباق
عالم حواء

الساعة الآن 04:00 PM.

أقسام المنتدى

(¯`·._.·( دلوعـــ العـــامـــة ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الســاحة الــعــامــه | (¯`·._.·( دلوعـــ الاسلامية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الإســـلامي العـــام | دلوعــات المكتبة الإســـلامية الشـــاملة | (¯`·._.·(دلوعــ التواصل بين الأعضاء ــات)·._.·°¯) | دلوعـــات التـرحيب بالأعضــاء الجــدد | دلوعـــات الإهــــداءات والمنــاســـبات | دلوعـــات الســياحة والســـفر | دلوعـــات إفتــح قلبـــكـ | (¯`·._.·( دلوعــ الأدبـــية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الشعـــر والقصيــد | دلوعـــات الخـــاطرة الأدبــية | دلوعـــات قصص وروايــــات | (¯`·._.·( دلوعـــ عالم النساء - عالم حواء ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات المرأهــ - عالم حواء | دلوعـــات الطفـــل | دلوعـــات عــالــم آدم | دلوعـــات الطــب والصحـــة | المطبخ لكل وصفات الطبخ | (¯`·._.·( دلوعــ السينما ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات أخــبار الفن والفنانين | دلوعـــات افلام مسلسلات | (¯`·._.·( دلوعــ الترفيهية ـــات )·._.·°¯) | دلوعــــات الصور | دلوعـــات الألعــــاب والمسابقــات | (¯`·._.·( دلوعــ التقنـــية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الضحـــك والـصــرقـعــه | دلوعـــات الكمبيوتر ,والبرامج والإنترنت | دلوعـــات الإتصالات والجوالاتــ | دلوعـــات التصميم والجرافيكس | دلوعـــات الألعاب الإلكترونية | دلوعـــات الأنمي anime | المــــــواضيـــع المكــررهـ | دلوعـــات الرياضـــة | دلوعــــات اللغــة الإنجليزيــــة | ديكور - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات | أخبـــار الموقع والمنتدى | كـــرســي الأعــترافـــ | الخيمــــــــة الرمضـــــــانية | دلوعات حرب السحالي والتماسيـــح | دلوعـــات القصائد المسموعــة | دلوعـــات البلوتوث | دلوعات ذوي الاحتياجات الخاصة | دلوعـــات المبدعون | دلوعات الماسنجر | صور مشاهير | صور بنات | صور طبيعة | صور اطفال | صور تصاميم | دروس | ملحقات التصميم | مقتطفات شروحات وبرامج | دورة الفوتوشوب | اختـــبر نفســـكـ | يوميــــــــــاتــــــــنا | قسم المسابقات | قصص اطفال | قصص طويله | المعجنات | اطباق رئيسية | حلويات | مقبلات وسلطات | اداوت المطبخ | صحة الطفل | الأخبار - اخبار محلية - اخبار عالمية | اخبار الحوادث - جرائم - جنايات - قضايا | عروس - مستلزمات العروس - فساتين الزفاف | بيت حواء للعناية بالبشرة والشعر | ريجيم - تخسيس - علاج السمنة | مكياج - ميك اب - أدوات تجميل - تسريحات شعر | ازياء - فساتين سهرة - ملابس نسائية - موضة | اكسسوارات و مجوهرات و عطور | كلام نواعم - فضفضة - مشاكل عاطفية | اعمال يدوية - الأشغال اليدوية و الفنية | للمحجبات فقط - ملابس محجبات - لفات طرح | (¯`·._.·( دلوعــ الأســرة والمجتمع - الطب والصحة ــات )·._.·°¯) | الحياة الزوجية | مقاطع فيديو - مقاطع يوتيوب - YouTube | غرائب وعجائب | اللغات | قصص الأنبياء والصحابة والتابعين | التاريخ والحضارة - شخصيات تاريخية | مسلسلات رمضان 2011 - مسلسلات رمضان 1432هـ | المسابقة الرمضانية الكبرى ذات الجوائز | رمضـــان كريـــــم | برامج رمضان 2011 | مجلة منتدى دلوعات |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1