مركز تحميل دلوعات - رفع متعدد للصور وضمان بقائها بدون حذف


دلوعـــات الطــب والصحـــة منتدى الطب والصحه السليمه والادويه والعقاقير وتشخيص الاطباء والدكاتره في الامراض بشكل عام كالامراض النفسيه وامراض الكلى والقلب والجهاز التناسلي وصحة الاطفال وامراض النساء والدواء المناسب

جديد مواضيع دلوعـــات الطــب والصحـــة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 13-May-2010, 08:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.41 يوميا
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
Jaja20 200609291 علاج طول النظر


علاج طول النظر ، طرق كيفية علاج طول النظر ، كيفية علاج طول النظر ، طرق عديدة لعلاج طول النظر ، علاج طول النظر ، علاج لطول النظر ، كيفية العلاج ، علاج قصر النظر ، قصر النظر



علاج طول النظر
طول النظر حالة ترى فيها الاشياء البعيدة اوضح مما ترى الاشياء القريبة ، وفي طول النظر ، تكون مقلة العين أقصر من الطبيعي فتكون المسافة من مؤخرة العين الى مقدمتها قصيرة ، مما يجعل أشعة الضوء تتجمع في بؤرة تقع خلف الشبكية ، و بخاصة الاشعة القادمة من مصادر قريبة .

الاطفال المصابون بطول النظر و كذلك الشباب ، غالباً ما لا يعانون من تشوش الرؤية مع وجود طول نظر لأنهم يستطيعون ان يعوضوه من خلال التكيف ، وفيه تستطيع عضلات العين ان تجعل العدسة اكثر استدارة ، مما يجعل بؤرة تجمع الضوء بالنسبة للأشياء القريبة تصبح امام الشبكية فتخلق صورة واضحة ، ومع تقدم المرء في العمر ، تصبح العدسة اقل مرونة و يصبح التكيف اصعب تحقيقاً .

البعض ممن لم يعالج طول النظر لديهم لا يشكون من أية اعراض او يشكون من اقل القليل منها ، غير ان هناك آخرين ممن لا تزال لديهم القدرة على رؤية الاشياء القريبة بوضوح يشعرون بصداع او بإجهاد بالعين مع القراءة ، وربما يكون هذا بسبب الاجهاد الذي يصيب العضلات الهدبية بسبب محاولتها تصحيح المشكلة من خلال التكيف ، و اغلب المصابين بطول النظر يحتاجون لنظارات طبية لتصحيح انكسار الضوء او عدسات لاصقة عندما يصبحون في منتصف العمر .

ولدى قلة من الناس المصابين بطول النظر ، تكون الزاوية بين القزحية و السطح الداخلي للقرنية ضيقة ، مما يعرضهم لخطر اكبر للإصابة بجلوكوما الزاوية المغلقة عند منتصف اعمارهم .

و يسهل تصحيح طول النظر بنظارات او بعدسات لاصقة سميكة من المنتصف و حافتها رقيقة ، هذه العدسات المحدبة تكسر الضوء القادم من اشياء قريبة قبل ان يصل الى عدسة العين و الشبكية بحيث تسقط اشعة الضوء في بؤرة امامية لتقع فوق الشبكية .




علاج طول النظر ، طرق كيفية علاج طول النظر ، كيفية علاج طول النظر ، طرق عديدة لعلاج طول النظر ، علاج طول النظر ، علاج لطول النظر ، كيفية العلاج ، علاج قصر النظر ، قصر النظر




علاج طول النظر
على مدى 52 عاماً كان يتم علاج عيوب إنكسار العين عن طريق تشريط القرنية التي كان الجراح الروسي الشهير ( فيدوروف ) أحد روادها . في بداية الثمانينات ظهرت تقنية الاكسيمرليزر الذي أتاح إعادة تشكيل سطح القرنية بدقة فائقة .
وقد كانت البداية بما يعرف Photo Refractive Keratectomy PRK الذي كانت تتم فيه إزالة الخلايا السطحية للقرنية قبل عملية الليزر ، وقد كانت هذه التقنية هي الأكثر شيوعاً حتى بداية التسعينات ، حيث تم تطويرها بإدخال ما عرف Laser Assisted Insitu Keratomileusis الذي أحدث طفرة كبيرة في جراحات عيوب انكسار العين حيث تم تلافي جميع الاثار الجانبية للـ PRK من حيث عدم الشعور بالألم بعد العملية والتحسن السريع للنظر في اليوم التالي وعلاج نسبة أكبر من درجات قصر النظر ... إلخ ، ويتم فيها رفع طبقة رقيقة من نسيج القرنية ( حوالي 051 ميكرون ) وإجراء الليزر ثم إعادتها مرة أخرى .
حول هذا الموضوع ، إليكم هذا اللقاء ( بواسطة مجلة الوطن كلينك ) مع الدكتور محمد وجيه الدين استشارى جراحة العيون في مستشفى دار الشفاء الجديد .

- ما عيوب انكسار العين ؟

قصر النظر Myopia : يحدث عندما تتلاقى الأشعة الضوئية قبل الشبكية بدلاً من أن تسقط على الشبكية مباشرة وفيها تكون الرؤية البعيدة للمريض غير واضحة

طول النظر Hyperopia : يحدث عندما تتلاقى الأشعة بعد الشبكية بدلاً من أن تسقط على الشبكية مباشرة وفيها تكون الرؤية القريبة وربما البعيدة غير واضحة

الاستجماتزم ( اللانقطية ) Astigmatism : يحدث عندما تتلاقى الاشعة الضوئية في أكثر من نقطة بدلاً من أن يسقط في نقطة واحدة على الشبكية

كيف يعمل شعاع الليزر ؟

يقوم شعاع الليزر بإعادة تشكيل سطح القرنية كالآتي :

- في قصر النظر يتم علاجه بجعل الجزء المركزي من القرنية أكثر تسطحاً عن طريق كشط درجة معينة من الجزء المركزي من القرنيه
- في طول النظر يتم علاجه يجعل الجزء المركزي من القرنية أكثر تحدباً عن طريق كشط درجة معينة من الجزء الطرفي أو الخارجي من القرنية
- في الإستجماتزم يتم علاجه بجعل القرنية أكثر كروية بإزالة طبقات من القرنية في جزء ما أكثر من الجزء الآخر

من هو المريض المثالي لإجراء عملية الليزك ؟ Laser-In-Situ Keratectomy (LASIK)

لكي تعلم هل تصلح عينيك لإجراء عملية الليزك أم لا ، فلا بد من القيام ببعض الفحوصات التي تحدد بدقة حالة العين مثل شكل ودرجة تحدب القرنية ، سمك القرنية ، قطر حدقة العين ، درجة قصر أو طول النظر و الاستجماتيزم ... إلخ ، بالإضافة إلى ثبات النظر لفترة لا تقل عن 12 شهراً لضمان دقة النتائج بعد العملية التي تكون عادة بعد سن 18 سنة .

ما توقعاتك بعد العملية ؟

قد يكون هذا السؤال هاماً للغاية إذا لم يكن الأهم على الإطلاق ، فأنت صاحب القرار الأول والأخير في إجراء عملية الليزك ، وعلى ذلك فيجب أن تكون توقعاتك بعد العملية منطقية وواقعية لأنها تكون عادة مستقاة من نتيجة الفحوصات والمعلومات التي يتم إجراؤها قبل العملية .
فالهدف الأساسي من الليزك هو التحرر من قيود النظارة والعدسات اللاصقة قدر المستطاع ، ولذلك فنسبة كبيرة من المرضى يستطيعون الحصول على نظر 20/20 أو ما هو أفضل 15/20 Super Vision ولكن توجد نسبة أخرى أيضاً لا يمكنها الحصول على مثل هذه النتائج الباهرة ولكن سيتحسن نظرهم بشكل ملموس يتيح لهم تغييراً كبيراً في حياتهم ، ونظراً للإختلاف والتباين بين حالة وأخرى من حيث درجة الإبصار وسن المريض ونتائج الفحوصات واستجابة نسيج القرنية لليزر .. إلخ من العوامل التي تؤثر كثيراً في نتائج العملية .

ما الآثار الجانبية لعملية الليزك ؟

حقيقة الأمر عملية الليزك تعتبر من أكثر العمليات الآمنة في جراحة العيون وما يحدث بعد العملية هو ما نسميه أعراضاً بصرية مؤقتة تختلف في درجاتها ومدتها من مريض إلى آخر وأشهرها هو الوميض أو الوهج الذي يحدث ليلاً عند النظر إلى بعض الأضواء المبهرة مثل الأحمر أو الأصفر والبرتقالي كما يتحسن صفاء الصورة تدريجياً وكذلك جفاف العين في فترة تتراوح من شهرين إلى أربعة أشهر بعد العملية .

متى يستطيع المريض ممارسة حياته الطبيعية بعد الليزك ؟

يستطيع المريض الخروج والقيادة ومشاهدة التلفزيون في اليوم التالي مباشرة لإجراء العملية ، كما أنه يستطيع ممارسة الرياضة الخفيفة كالمشي والركض والعودة إلى العمل خلال الاسبوع الأول من العملية ، إلا أنه يجب توخي بعض الحذر والالتزام ببعض التعليمات لفترة وجيزة مثل عدم لمس أو فرك العين ، عدم دخول الماء للعين ، عدم التعرض للتدخين أو دخان وأشعة الشمس والروائح النفاذة وعدم وضع كحل في العين ( بالنسبة للسيدات ) بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بمواعيد المراجعة الدورية التي تكون عادة خلال اليوم الاول ثم الاسبوع الاول ثم عند الشهر الاول والثالث إذا اقتضت الحاجة .

ما الجديد في جراحات الليزر ؟

بالنسبة إلى عمليات الليزر ، نحن بصدد دخول عصر جديد يتم فيه استخدام الفوتو ثانية لعمل طبقة رقيقة قبل اجراء عملية الليزك Intralase كما يوجد الان تقنيات حديثة لاستخدام الليزك لتصحيح المسافات والقراءة Presbyopic Lasik ولكنها تحت التطوير حالياً كما يوجد هناك تقنيات اخرى مثل الابيليزك Epilasik و اللازك Lasek التي تهدف كل منهما إلى تطوير وتحديث النتائج والوصول إلى أعلى مستوى من حدى الابصار

هل توجد طرق أخرى لتصحيح قصر النظر في المرضى الذين يصلح لهم الليزك ؟

من الشروط الاساسية لإجراء عمليات الليزك هو وجود سطح قرنية منتظم وسمك قرنية يكفي لإجراء الكشط وفي حالة عدم وجود هذه الشروط لا يحبذ اجراء الليزك ولكن من الممكن إجراء جراحة لزرع العدسات داخل العين لتصحيح درجات قصر النظر العالية أو في حالات وجود ضعف بسطح القرنية .

ما أنواع العدسات التي تزرع داخل العين وما نتائجها ؟

هناك انواع عديدة من هذه العدسات منها ما يتم تثبيته داخل زاوية الخزانة الأمامية للعين Nuvita – Phakic 6 ومنها ما يتم تثبيته بقزحية العين Iris Fixed – Verysyse ومنها ما تتم زراعته فوق عدسة العين الاصلية ICL وتشترك جميع هذه الانواع في أنها آمنة وتعطي نتائج ممتازة كما تتميز عن الليزك بإمكانية إزالتها في أي وقت .




علاج طول النظر ، طرق كيفية علاج طول النظر ، كيفية علاج طول النظر ، طرق عديدة لعلاج طول النظر ، علاج طول النظر ، علاج لطول النظر ، كيفية العلاج ، علاج قصر النظر ، قصر النظر



قصر النظر:
هي الحالة التي تتكون فيها صور الأجسام أمام الشبكية بدلا من أن تتكون على الشبكية نفسها مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.
أعراض قصر النظر...
  • عدم وضوح الرؤية عن بعد مفضلا الجلوس عن قرب لتدقيق الرؤية (مثل مشاهدة التليفزيون).
  • تضييق الجفون (شبه اغلاق الجفون للرؤية) عن بعد.
  • الحول عند الأطفال.
  • الصداع.
بعد النظر:

هي الحالة التي تتكون فيها صور الأجسام خلف الشبكية بدلا من أن تتكون على الشبكية نفسها مما يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية.


أعراض بعد النظر...
  • عدم وضوح الرؤية عن قرب (الصعوبة في القراءة).
  • الحول عند الأطفال.
  • الصداع (بسبب إجهاد العين).
أسباب طول أو قصر النظر...
  • الزيادة أو النقصان في طول عمق العين (مقلة العين) من الداخل.
  • الزيادة أو النقصان في قدرة العين على تجميع الأشعة المنعكسةمن الأجسام .. و هي غالبا ما تكون بسبب عوامل وراثية.
علاج حالات قصر و بعد النظر ...
  • إستعمال النظارة الطبية (العدسة المناسبة).
  • إستعمال العدسات اللاصقة.
  • الليزر... لتغيير معدل إنكسار الضوء عبر القرنية (مثلا التشطيب LASIK).
  • الجراحة .. لتغيير معدل إنكسار الضوء عبر القرنية أو العدسة (مثلا زراعة عدسة إضافية داخل العين).
علاج طول النظر مزايا قصر النظر:


من حسن الحظ، أن لكل شيء مزاياه ومضاره.. فقصر النظر عيب يؤهل صاحبه حتى بدون نظارة لعمل من الأعمال الآتية: جواهرجي، حفار، رتا، ساعاتي، وغير ذلك من الأعمال التي تستدعي وضوح الرؤية القريبة.. هذا إذا لم يستعمل نظارة: أما مع استعمال النظارة فيمكنه ممارسة أي عمل تقريباً.
وفي قصر النظر تكون العين كبيرة وجميلة، بعكس العين الصغيرة الغائرة في محجر العين في طول النظر.. وصاحب قصر النظر، قد يستطيع القراءة بدون نظارة طبية عند بلوغه الأربعين، في وقت يحتاج فيه الشخص الطبيعي النظر، والذي يرى جيداً المرئيات البعيدة إلى نظارة يقرأ بها بوضوح، ويحتاج طول النظر إلى نظارتين: واحدة لرؤية المرئيات وأخرى للقريبة والقراءة.

والنظارة الطبية تفعل الكثير من أجل المصابين بقصر النظر، فبالاضافة إلى توضيح الأبصار للمرئيات البعيدة، فهي بذلك تقدم لصاحبها عالماً جديداً لم يكن يعرفه من قبل.. فباستطاعة الطفل أن يلعب الآن مع أصدقائه، وباستطاعة الصبي أن يرى ما يجري على مسافة بعيدة، وأن يقرأ المكتوب على اللوح في المدرسة بدون خطأ، وباستطاعة الشاب أن يرى شاشة السينما أو التلفزيون، ويميز أرقام الأوتوبيسات ويقرأ الأوتوبيسات ويقرأ اللافتات من على بعد كبير.. وقد تشفي النظارة الطبية حالات الانطواء على النفس التي كثيراً ما تحدث في الأطفال المصابين بقصر النظر لعدم قدرتهم على مشاركة أندادهم نشاطهم، ولعبهم.. بدون نظارة طبية.
ولعلاج قصر النظر: تلبس النظارة الطبية التي يصفها الطبيب، هذا بالاضافة إلى مراعاة الأوضاع المناسبة أثناء القراءة مثل تجنب الانحناء على الكتاب أو تقريبه كثيراً من العين والإضاءة المناسبة.. وضوء النهار أو اللمبات الفلورسنت مناسب جداً.. فإذا لم يتوفر.. فيلاحظ عدم وضع مصباح المكتب أو الأباجورة (الكلوب) أمام القارئ لأن أشعة الضوء سوف تعكسها صفحة الكتاب في عين القارئ فتزغلله، بل تسلط الإضاءة على الكتاب من خلف القارئ، ومن يساره إذا كان يقرأ لغة أجنبية، ومن يمينه إذا كان يقرأ العربية. كما ينصح بالغذاء الجيد وممارسة الرياضة في الهواء الطلق..
هل يمكن منع الزيادة في درجة قصر النظر مع النمو؟
يعتقد البعض ـ خطأ ـ أنه باستعمال النظارة وباتباع النصائح السابقة يمكن منع قصر النظر.. ومع ذلك فاستعمال النظارة لا يضعف العينين كما يعتقد آخرون


علاج طول النظر ، طرق كيفية علاج طول النظر ، كيفية علاج طول النظر ، طرق عديدة لعلاج طول النظر ، علاج طول النظر ، علاج لطول النظر ، كيفية العلاج ، علاج قصر النظر ، قصر النظر








من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 13-May-2010, 10:39 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Aug 2009
العضوية: 11549
الدولة: السعودية
الجنس: ذكر
المشاركات: 13,896
بمعدل : 7.30 يوميا
معدل التقييم: 812
نقاط التقييم: 36613
غيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond reputeغيـــ أنـا ــــر has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
غيـــ أنـا ــــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر



مجهود راقي جداً

يعطيكي الف عافية بسومة

تسلم ايدك يا ذوق

لكِ أرق تحية





من مواضيع : غيـــ أنـا ــــر 0 كفاحي ..أدولف هتلر
0 العلامة الشيخ محمد ناصر الدين الألباني
0 عمر المختار
0 ابن سينا
0 الشيخ/ عبد الحميد كشك غفر الله له ورحمه
0 سيارة مجهزة بالكامل لتكون مصلى متنقل
0 عندما تبكي الصور
0 لعبة التصويب الرائعة Can Knockdown 2 v1.01 بآخر اصدار
0 لعبة Pinball HD v1.0 بجرافيك خيالي من شركة NVIDIA
0 أمثال من الشارع السوداني


عرض البوم صور غيـــ أنـا ــــر   رد مع اقتباس
قديم 28-May-2010, 09:20 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.41 يوميا
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

اشكرك على المرر الراقي

منور





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 28-May-2010, 10:47 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
«ღ» السر الغامض «ღ»
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ســحــر

البيانات
التسجيل: Aug 2008
العضوية: 6526
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 9,214
بمعدل : 4.11 يوميا
معدل التقييم: 197
نقاط التقييم: 1803
ســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant futureســحــر has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ســحــر غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

يعطيك العافيه بسوومه

معلومات مهمه ويستفاد منها

بس يعاليك خط طلع عيوني ماخلصت

كبري الخط شوي فديتك





من مواضيع : ســحــر 0 ههههههههههه لايفوتكم جد
0 آخر لقاء صحفي مع دلوعتنا "ريم الجنوب"
0 لعبتين ولا اروع تعال تسلى
0 معاناه في تعلم اللغة الانجليزيه
0 مطنوخه للنخاع مبروك المراقبه
0 طائر الهدهد
0 للمشتركين في مسابقة العضو الاقوى
0 ياليت ابوك من احدا .. عيال جدي اجيه.. ماصار اسود الشعر شايب
0 ضحيت الهكر
0 مقابله صحفيه مع مراقبنا مشآعر انسآن


عرض البوم صور ســحــر   رد مع اقتباس
قديم 11-Jun-2010, 12:13 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.41 يوميا
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

الله يعافيك ياقلب طوايفي >> احس الكلمه غريبه شوي

المهم منورتنا





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 11-Jun-2010, 01:08 AM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو نشيط
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2010
العضوية: 14521
المشاركات: 36
بمعدل : 0.02 يوميا
معدل التقييم: 0
نقاط التقييم: 10
Password is on a distinguished road

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
Password غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

مجهود جبار ومفيد وفقك الله اخت ابتسااام على هذه المعلومة الطبية المهمة
الشكر لك والك التحية والاحترااام





من مواضيع : Password 0 شارك بوضع وردة ..!!
0 مشينا وحدنا الاثنين ...
0 طلب تغيير اسمي الى password


عرض البوم صور Password   رد مع اقتباس
قديم 11-Jun-2010, 02:40 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.41 يوميا
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

الله يسمع منك

اشكرك على الاطلاله الرائعه

منورنا خيو





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 14-Jun-2010, 11:37 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
•. .•°• خَكً ــرِيً ه خَـطِ يْر هـ[❤]
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مطنوخه للنخاعـ

البيانات
التسجيل: Jan 2010
العضوية: 13500
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 5,594
بمعدل : 3.21 يوميا
معدل التقييم: 175
نقاط التقييم: 3675
مطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond reputeمطنوخه للنخاعـ has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مطنوخه للنخاعـ غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

الله يرجك بسوم هو حبكت تحطين الموضوع
كلما بـ انسى الخوف ارجع اتذكر واخاف
انا غير تضحك بيجيك بقس هع
يعطيك الف عآآآفيهـ خيتو





من مواضيع : مطنوخه للنخاعـ 0 صلاة قيام الليل..
0 َأََحَڸڣڮْ لـَاټزْعََـَڸيُنْ } ♬ {Ṁ₥s
0 ومّنِ يشِفي ْ ج ّـِرّوِحًيِ | سّـوِىّ ../..[مـِآلكـّ روحُي ]
0 خبر +صور عن حادث طالبين من ستار اكاديمي 7
0 اغرب 10 وجبات في العالم
0 تبين اسنانك تصير مثل الثلج ... تجربه شخصيه
0 مخلل الفليفله على طريقتي
0 نساء صغيرات
0 سوء الأحوال الجوية يتسبب في حادث لـ 20 سيارة بالشرقية
0 اكسسوارات خشبيه


عرض البوم صور مطنوخه للنخاعـ   رد مع اقتباس
قديم 16-Jun-2010, 11:14 PM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مراقبه سابقه
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بسمة خجل

البيانات
التسجيل: Feb 2009
العضوية: 8863
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,971
بمعدل : 2.41 يوميا
معدل التقييم: 148
نقاط التقييم: 1859
بسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant futureبسمة خجل has a brilliant future

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بسمة خجل غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

ياقلبي عليك

سلامة قلبك من الخوف

اش اسوي عاد مظره اححط الموضوع

تسلميلي على الطله الحلوه

اسمعي تبغيني اصفق انا غير معاكي ماعندي مشكله

انتي اعطيني الاشاره وانا اوريك فيه >> حركات ترى اعجبك ^_^





من مواضيع : بسمة خجل 0 أزياء شتويه للاطفال 2011
0 أزياء شتويه 2011
0 فساتين صيفيه ناعمه
0 فساتين صيفية 2010
0 فساتين صيفيه قصيره
0 مجموعة فساتين للصيف
0 ديكور بلمقلوب
0 شر البليه مايضحك
0 علاج شلل الوجه
0 علاج الورم الليفي


عرض البوم صور بسمة خجل   رد مع اقتباس
قديم 19-Jun-2010, 09:01 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
عضو مميز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية روحي فــداك

البيانات
التسجيل: Nov 2009
العضوية: 12672
الدولة: السعودية
الجنس: أنثى
المشاركات: 4,335
بمعدل : 2.40 يوميا
معدل التقييم: 284
نقاط التقييم: 10835
روحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond reputeروحي فــداك has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
روحي فــداك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بسمة خجل المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: علاج طول النظر

آبتسام فديتك يالغلا

طرح آكثر من رآئع

يعطيك ربي آلف عافيه

لك مني آرق تحيه





من مواضيع : روحي فــداك 0 اغمسني بك حتى اكون منك واليك
0 آصابتني ذكريات الماضي بـ رصاصه كما أصابت الطير
0 كنت حبيبي و قارئي و معلمي أما الأن لآ شئ لي !!
0 صرت آحسك مآتبيني وإبتعــدت !!~
0 قد (لاتجدني) بعد رحيل فصل الشتاء
0 لآ يلزمُني عنوآن ,,, لأنُـنًيٍ أُنثى آستثنآئيه .. |~
0 ضمّيت صدر اللي أحب .. وقلت: يازين الدفا
0 ضمّيت صدر اللي أحب .. وقلت: يازين الدفا‎
0 قَلبـيْ مَـآغيركَ هزه إنسَـآآن .. collection
0 رتّلِوا أُمنيَآتِكم فِيْ سَجدَةٍ | ثُمَ انْسوهـآ , mms + sms + sound + photo


عرض البوم صور روحي فــداك   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النظر, علاج


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ضعف النظر لدى الأطفال ســحــر صحة الطفل 5 13-Feb-2011 10:04 PM
فوائد النظر إلى الوالدين WA3ODH دلوعـــات الإســـلامي العـــام 5 18-Apr-2010 08:56 PM
النظر إلى النساء يضعف الذاكرة شموخ إنسانــة دلوعـــات الســاحة الــعــامــه 6 30-Jul-2009 11:00 AM
عيدي النظر دانة الدنيا دلوعـــات إفتــح قلبـــكـ 0 08-Mar-2008 11:47 PM

مسلسل الجليب - مسلسل صبايا 3 - مسلسل الملكة - مسلسل بنات الثانوية - مسلسل طاش 18 - مسلسل فرصة ثانية - مسلسل الدالى 3 - مسلسل مسيو رمضان مبروك - مسلسل ادم - مسلسل وادى الملوك - مسلسل الشوارع الخلفية - مسلسل سمارة - مسلسل الكبير اوى 2 - مسلسل الزناتى مجاهد - مسلسل نونة المأذونة - مسلسل كيد النسا - مسلسل عريس دليفرى

برنامج حدوتة بعد النوم - برنامج حكومة شو - برنامج رامز قلب الاسد - برنامج مع التابعين - برنامج حلمنتيشى - برنامج البرنامج باسم يوسف - برنامج احمد حلمى شوية عيال - برنامج خواطر 7


العاب بنات - العاب تلبيس - العاب طبخ - العاب ديكور - العاب اطفال - العاب مكياج - العاب دولز - العاب براتز - العاب مغامرات - العاب كرتون - العاب سباق
عالم حواء

الساعة الآن 07:45 AM.

أقسام المنتدى

(¯`·._.·( دلوعـــ العـــامـــة ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الســاحة الــعــامــه | (¯`·._.·( دلوعـــ الاسلامية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الإســـلامي العـــام | دلوعــات المكتبة الإســـلامية الشـــاملة | (¯`·._.·(دلوعــ التواصل بين الأعضاء ــات)·._.·°¯) | دلوعـــات التـرحيب بالأعضــاء الجــدد | دلوعـــات الإهــــداءات والمنــاســـبات | دلوعـــات الســياحة والســـفر | دلوعـــات إفتــح قلبـــكـ | (¯`·._.·( دلوعــ الأدبـــية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الشعـــر والقصيــد | دلوعـــات الخـــاطرة الأدبــية | دلوعـــات قصص وروايــــات | (¯`·._.·( دلوعـــ عالم النساء - عالم حواء ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات المرأهــ - عالم حواء | دلوعـــات الطفـــل | دلوعـــات عــالــم آدم | دلوعـــات الطــب والصحـــة | المطبخ لكل وصفات الطبخ | (¯`·._.·( دلوعــ السينما ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات أخــبار الفن والفنانين | دلوعـــات افلام مسلسلات | (¯`·._.·( دلوعــ الترفيهية ـــات )·._.·°¯) | دلوعــــات الصور | دلوعـــات الألعــــاب والمسابقــات | (¯`·._.·( دلوعــ التقنـــية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الضحـــك والـصــرقـعــه | دلوعـــات الكمبيوتر ,والبرامج والإنترنت | دلوعـــات الإتصالات والجوالاتــ | دلوعـــات التصميم والجرافيكس | دلوعـــات الألعاب الإلكترونية | دلوعـــات الأنمي anime | المــــــواضيـــع المكــررهـ | دلوعـــات الرياضـــة | دلوعــــات اللغــة الإنجليزيــــة | ديكور - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات | أخبـــار الموقع والمنتدى | كـــرســي الأعــترافـــ | الخيمــــــــة الرمضـــــــانية | دلوعات حرب السحالي والتماسيـــح | دلوعـــات القصائد المسموعــة | دلوعـــات البلوتوث | دلوعات ذوي الاحتياجات الخاصة | دلوعـــات المبدعون | دلوعات الماسنجر | صور مشاهير | صور بنات | صور طبيعة | صور اطفال | صور تصاميم | دروس | ملحقات التصميم | مقتطفات شروحات وبرامج | دورة الفوتوشوب | اختـــبر نفســـكـ | يوميــــــــــاتــــــــنا | قسم المسابقات | قصص اطفال | قصص طويله | المعجنات | اطباق رئيسية | حلويات | مقبلات وسلطات | اداوت المطبخ | صحة الطفل | الأخبار - اخبار محلية - اخبار عالمية | اخبار الحوادث - جرائم - جنايات - قضايا | عروس - مستلزمات العروس - فساتين الزفاف | بيت حواء للعناية بالبشرة والشعر | ريجيم - تخسيس - علاج السمنة | مكياج - ميك اب - أدوات تجميل - تسريحات شعر | ازياء - فساتين سهرة - ملابس نسائية - موضة | اكسسوارات و مجوهرات و عطور | كلام نواعم - فضفضة - مشاكل عاطفية | اعمال يدوية - الأشغال اليدوية و الفنية | للمحجبات فقط - ملابس محجبات - لفات طرح | (¯`·._.·( دلوعــ الأســرة والمجتمع - الطب والصحة ــات )·._.·°¯) | الحياة الزوجية | مقاطع فيديو - مقاطع يوتيوب - YouTube | غرائب وعجائب | اللغات | قصص الأنبياء والصحابة والتابعين | التاريخ والحضارة - شخصيات تاريخية | مسلسلات رمضان 2011 - مسلسلات رمضان 1432هـ | المسابقة الرمضانية الكبرى ذات الجوائز | رمضـــان كريـــــم | برامج رمضان 2011 | مجلة منتدى دلوعات |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1