مركز تحميل دلوعات - رفع متعدد للصور وضمان بقائها بدون حذف


دلوعـــات الطــب والصحـــة منتدى الطب والصحه السليمه والادويه والعقاقير وتشخيص الاطباء والدكاتره في الامراض بشكل عام كالامراض النفسيه وامراض الكلى والقلب والجهاز التناسلي وصحة الاطفال وامراض النساء والدواء المناسب

جديد مواضيع دلوعـــات الطــب والصحـــة
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 21-May-2012, 11:53 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف ذوى الـآحتياجات الخاصة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوغالب

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 19862
الدولة: المغرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,194
بمعدل : 10.35 يوميا
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 23443
بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوغالب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
Thumbs up طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة .. ؟؟


طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة .. ؟؟




طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة




أكثر انواع البكتريا التي تسبب التهاب المهبل هي "المستدمية المهبلية" :


ما هو المهبل ..؟؟


المهبل هو الممر الموصل بين الفرج والرحم، وهو عضو الاتصال الجنسي وطوله يتراوح ما بين 8 و 10سنتيمترات ويمتد من فتحة الفرج الى عنق الرحم متجها الى اعلى والى الخلف بين المثانة من امامه والمستقيم من خلفه ومن المهبل يخرج دم الحيض في كل شهر، ومنه أيضا يخرج الوليد إلى نور الحياة والمهبل مبطن بغشاء مخاطي ويتكون جداره من النسيج العضلي والنسيج الليفي.

ويتغير المهبل تغيرا كبيرا اثناء الحمل لكي يتسع وقت الولادة ليخرج منه الجنين وفي الفتاة العذراء يسد غشاء البكارة فتحة الفرج سدا غير تام في العادة حيث أنه توجد في غشاء البكارة فتحة صغيرة حتى يتسنى لدم الحيض الخروج منها في وقت الحيض ويتمزق هذا الغشاء في أول اتصال جنسي، وقد يحدث ذلك أيضا في أول تمرين رياضي عنيف.

وفي بعض حالات نادرة يكون غشاء البكارة كاملا (ليس به الفتحة الصغيرة السابق ذكرها) فيمنع نزول الحيض ويحتاج الامر عندئذ إلى فتحه بمعرفة الجراح المختص ليخرج منها دم الحيض.

والتهاب المهبل مرض يصيب المهبل ويميزه حدوث حكة وانتفاخ بالاضافة إلى الافراز غير العادي للمهبل ويمكن أن يؤثر التهاب المهبل على الفرج ويحدث التهاب المهبل في أغلب الاحيان خلال فترة الحمل وتنشأ معظم حالات المهبل من التلوث الناتج عن البكتريا والفطريات والأوليات وتنتج هذه الكائنات كميات هائلة من الفضلات التي تسبب بدورها في تهيج المهبل، وينتج عنها الانتفاخ والحكة.

وأكثر انواع البكتريا التي تسبب التهاب المهبل هي "المستدمية المهبلية"، وتتسبب هذه البكتريا في جعل السائل الابيض الرقيق الموجود في المهبل سائلا غليظا مائلا إلى اللون الرمادي أو الاصفر وهنالك فطر يسمى "المبيضة" يجعل أيضا سائل المهبل غليظا ابيض اللون، ويتسبب الكائن الأولي المسمى "المشعرة" في تحويل السائل إلى اللون الأصفر المائل للخضرة أو إلى اللون الرمادي وكذلك جعله رقيقا ورغويا.

يمكن للفطريات أو البكتريا أو الكائنات الأولية، المسببة للالتهاب أن تكون موجودة في المهبل دون أن تتسبب في التهابه وعادة ما تكون كمياتها متوازنه لكي لا تسبب الكميات الزائدة في أي اذى للمرأة.

ويحدث التهاب المهبل عندما يختل هذا التوازن بتكاثر واحد أو أكثر من الكائنات بأعداد كبيرة. وهناك عدة عوامل ينتج عنها اختلال هذا التوازن، وتشمل الحمل وضعف الصحة وسوء التغذية والأرق واستعمال أدوية معينة، كما أن الجروح والحساسية ضد أنواع معينة من المنظفات أو المطهرات المستخدمة في الغسيل والصابون المعطر ومسحوق التلق، يمكن أن تزيد بدورها من احتمال الاصابة بالتهاب المهبل.

وتتم معالجة المهبل بعد اجراء الاختبارات على السائل المهبلي لتحديد نوع الكائن الحي المتسبب في الالتهاب، وهناك مضادات حيوية معينة وغيرها من الادوية المستخدمة لعلاج التهاب المهبل.


أعشاب طبية لعلاج التهاب المهبل :


يوجد عدد من الأعشاب الطبية التي يمكن استخدامها لعلاج التهابات المهبل وهي:
الثوم Garlic :


يعتبر الثوم من النباتات التي تحوي مئات المركبات صنعتها قدرة الخالق بدقة متناهية لا تستطيع مصانع ولا تقنية الإنسان عمل ولو جزء يسير من تلك المركبات والثوم من النباتات التي تحوي مركبات قاتلة للفطور والبكتريا ومن أهم المركبات مركب الاليسين القاتل لفطر Candida albican الذي يسبب التهاب المهبل وللقضاء على التهاب المهبل تؤخذ ملعقة صغيرة من عصير الثوم وتضاف إلى حوالي إربع ملاعق من اليوغرت ثم يستعمل كدش للمهبل مرتين يوميا ويستمر في الاستعمال حتى يزول الالتهاب.


الهيل Cardamon :


نبات عشبي معمر الجزء المستخدم منه بذوره ويعرف علميا باسم Elettaria Cardmomum وبذور الهيل تحوي مرتين ما تحتوية زيت نبات البلقا المتعاقبة الاسترالية من مركب "Terpinen - 4 - 01" ويمكن استخدام زيت بذور الهيل كبديل ممتاز لنبات البلقا الاسترالية.


حوذان مر Goldenseal :


والحوذان المر عشبة طبية تقليدية لدى سكان امريكا الاصليين وقد استخدمتها قبيلة الشيروكي لمعالجة عسر الهضم والالتهابات الموضعية ولفتح الشهية وتعرف علميا باسم Hydrastis Canadensi لقد ادخلت هذه العشبة إلى اوروبا في عام 1760م وأصبحت في القرن التاسع عشر من النباتات المفضلة لدى المعالجين التابعين لمدرسة الطب الطبيعي (الطومسونيين) والمدرسة الانتقائية وقد بقيت مدرجة في دستور الادوية الامريكي حتى عام 1926م ويعتبر نبات الحوذان المر من النباتات المضادة للبكتريا والفطور حيث تحتوي على قلويدات من أهمها بيربيرين (Berberine) وهيدراستين (Hydrastine) وقد أثبتت الدراسات أن هذين المركبين قاتلين لنوع من الأميبا تسبب التهاب المهبل.
كما أثبتت الدراسات ان نبات الحوذان له تأثيرات على المناعة والجزء المستعمل من نبات الحوذان هو الجذور حيث يؤخذ ملء ملعقة صغيرة على ملء كوب ماء سبق غليه ويشرب بمعدل مرتين في اليوم حتى يزول الالتهاب أو يمكن استخدام كبسولات تباع في الأسواق المحلية.


اللاوندة أو الضرم Lavander :


اللاوندة نبات عشبي معمر عطري ذو ازهار بنفسجية سنبلية الشكل ويعتبر من أجمل النباتات وموطن هذا النبات فرنسا ودول حوض البحر الأبيض المتوسط وينمو بشكل طبيعي في المناطق الباردة من المملكة الجزء المستخدم من اللاوندة الأزهار والزيت الطيارة ويعرف في بعض الدول العربية بالخزامى مع أن الخزامى في السعودية يختلف عن هذا النبات تماما.

يعرف النبات علميا باسم Lavandula officinalis ويعتبر هذا النبات اكثر الاعشاب الطبية رواجا منذ اقدم العصور.

تحتوي اللاوندة على زيت طيار واحماض عفصية وكومارنيات وفلافونيدات وتربينات ثلاثية.

تستخدم ازهار وزيت اللاوندة مضادة للتشنج ومنشطة للدورة الدموية ومضادة للجراثيم وتستخدم قطرات من الزيت مع ملعقتي يوغرت وتغمس فيه قطعة قطن حتى تتشبع ثم تدخل في المهبل او يستعمل على هيئة دوش مهبلي او على هيئة كريم دهان او غسول مع ملاحظة عدم الاستمرار في استعمال الدوش المهبلي إلا في حالة العلاج فقط لان استعمال الدوش المهبلي بكثرة يؤثر على المهبل.


الحماض Yellwdock :


الحماض نبات عشبي معمر والجزء المستخدم منه جذوره ويعرف علميا باسم Rumex Crispus ويستعمل ملعقة صغيرة من مسحوق الجذور مع ملء كوب ماء سبق غليه مرة واحدة في اليوم شربا ولمدة اسبوع حيث يعمل منظفاً ومطهرا.


خل التفاح Apple Cider :


ينصح كثير من الاطباء وخاصة في أوروبا باستخدام خل التفاح حيث تؤخذ ثلاثة اكواب من خل التفاح وتضاف الى المغطس الملي بالماء الدافئ ثم تجلس فيه المرأة المصابة بالتهاب المهبل وتحاول ان يتغلغل الماء داخل المهبل وتجلس في المغطس لمدة 15دقائق.


الخبيز Marshmallow :


وهو نبات عشبي يعرف علميا باسم Althaea officinalis. يحتوي الخبيز علي مواد هلامية وفلافونيدات وكومارينات وحمض السالسيليك وأحماض فينوليه أما الجذر فيحتوي على نشا ومواد عديدة السكاكر واسباراجين وحمض العفص.

تستعمل أوراق الخبيز مطهرة وقاتلة لبعض البكتريا والفطور وللاستعمال تؤخذ الأوراق وتفرم أو تقطع ثم تغمر في كمية مناسبة من الماء وتوضع على النار حتى تغلى ثم تبرد وتصفى بحيث يزال كل المواد العالقة ويكون الماء صافيا ثم يستعمل على هيئة دش مهبلي أو غسول عادي ويستعمل مرتين إلى ثلاث مرات يوميا كما يمكن تناول المغلي شربا بمعدل كوب إلى كوبين يوميا بعد الوجبات الغذائية.


الزوفا Hyssop :


الزوفا نبات عشبي معمر ذو أزهار بنفسجية جميلة الشكل ويعرف علميا باسم Hyssopus officinalis وقد وصف ابقراط الزوفا لمعالجة ذات الجنب وأوصى به دسقوريدس مع السذاب الزراعي لحالات الربو والنزلة الجزء المستعمل من النبات هي الاجزاء الهوائية، تحتوي الزوفا على زيت طيار وفلافونيدات واحماض عفصية ومواد مرة. يستعمل مجروش نبات الزوفا غسولا ودشا مهبليا ومشروبا.
والطريقة أن تفرم جميع أحزاء النبات بما في ذلك الجذور ثم تمزج مع كمية من الماء وتغلى ثم تبرد وتصفى جيدا بحيث يكون ماؤها صافيا ثم يعمل منه دشا مهلبيا أو يجلس فيه لمدة 15دقيقة ويمكن عمل مغلي للشرب من الزوفا حيث تؤخذ ملء ملعقة صغيرة وتوضع في ملء كوب ماء سبق غليه ثم يترك لمدة 15دقيقة ثم يصفى ويشرب بمعدل كوب إلى كوبين في اليوم بعد الأكل.






من مواضيع : بوغالب 0 علامات دالة علي شغف الفتاة بتحقيق حلم الزواج ..؟؟
0 مواقع التواصل الاجتماعي.. غنية بالفائدة لمن أراد ..؟؟
0 بانتظار بنت الحلال ..؟؟
0 ترسيخ الهشاشة ..؟؟
0 الرجل السلبي .. عيوبه ومميزاته ..؟؟
0 أطعمة شهية لجمال ونعومة الشعر ..؟؟
0 كيف تحققي ذاتك وتطوري نفسك ..؟؟
0 طرق لتساعدى خطيبك على التخلص من توتر ما قبل الزواج ..؟؟
0 كيف تصبحين الزوجة التي يتمناها الزوج ..؟؟
0 جمل يلاطف طفلة ويلعق رأسها..شاهد ماذا حدث ..؟؟


عرض البوم صور بوغالب   رد مع اقتباس
قديم 21-May-2012, 02:01 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية ندا الورد

البيانات
التسجيل: Mar 2012
العضوية: 19795
الدولة: مصر
الجنس: أنثى
المشاركات: 14,976
بمعدل : 16.60 يوميا
معدل التقييم: 376
نقاط التقييم: 11817
ندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond reputeندا الورد has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
ندا الورد غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوغالب المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة .. ؟؟

اضغط هنا لتكبير الصوره





من مواضيع : ندا الورد 0 اهداء خاص لمديرنا الراقى{فدووووو} بالالفيه 34000
0 مجنونتك
0 كلمات لها قلب ينبض بالحياة
0 فساتين سهرة قصيرة تركية
0 التميزوالابداع عنوانه هنوا معى فادى والفيه مميزه
0 تشكيلة جديده من فساتين جوليا دوماني لعام 2013
0 وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْباً .. اعجاز علمي
0 لاعجاز العلمي في مواقع النجوم
0 كلك على ,’بعَضكِ,’ حكَآيَهْ جمِيِلهْ
0 جيمي بول يعيد رسم اللوحات بالكلمات بطريقة دقيقة جداً


عرض البوم صور ندا الورد   رد مع اقتباس
قديم 21-May-2012, 09:49 PM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف ذوى الـآحتياجات الخاصة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوغالب

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 19862
الدولة: المغرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,194
بمعدل : 10.35 يوميا
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 23443
بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوغالب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوغالب المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة .. ؟؟

شكري وتقديري لسموك
النبيل
تحيااتي لك

اضغط هنا لتكبير الصوره





من مواضيع : بوغالب 0 علامات دالة علي شغف الفتاة بتحقيق حلم الزواج ..؟؟
0 مواقع التواصل الاجتماعي.. غنية بالفائدة لمن أراد ..؟؟
0 بانتظار بنت الحلال ..؟؟
0 ترسيخ الهشاشة ..؟؟
0 الرجل السلبي .. عيوبه ومميزاته ..؟؟
0 أطعمة شهية لجمال ونعومة الشعر ..؟؟
0 كيف تحققي ذاتك وتطوري نفسك ..؟؟
0 طرق لتساعدى خطيبك على التخلص من توتر ما قبل الزواج ..؟؟
0 كيف تصبحين الزوجة التي يتمناها الزوج ..؟؟
0 جمل يلاطف طفلة ويلعق رأسها..شاهد ماذا حدث ..؟؟


عرض البوم صور بوغالب   رد مع اقتباس
قديم 24-May-2012, 03:16 PM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
اللقب:

الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية مـــــلاك

البيانات
التسجيل: Sep 2011
العضوية: 18821
الدولة: اليمن
الجنس: أنثى
المشاركات: 13,076
بمعدل : 11.84 يوميا
معدل التقييم: 445
نقاط التقييم: 16702
مـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond reputeمـــــلاك has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
مـــــلاك غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوغالب المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة .. ؟؟

بوغالب
يعطيك العافية ....ع المعلومااات القيمة
طـــرح ولا أروع
وبأنتظــــار جديدك





من مواضيع : مـــــلاك 0 الرائعة ♥ღ العـنــــــود♥ღ والفيه مميزة
0 قٌل ليَ منُ آكوٌن آنآ فيَ حيآتك .. !!
0 قصيدة ((أصعب سؤال)) للشاعر محمد جارالله السهلي
0 لماذا نحك أعيننا عند الإحساس بالإرهاق؟
0 ~Oo ... ألف مبروك .. الالفية لــ المشرف العام( فـــــادي)oO~
0 ミ☆ミ تهنئة الألفيه العشرون للأخت الرائعة العـــــــنودミ☆ミ
0 لن أنساك مادام قلبي ينبض
0 نغمات جوال المراة الخليجيه
0 عجوز توصف بيتهم لمطعم ..
0 آع‘ـَط الله م‘ـآيحبٌ [ يعطيكٌ م‘ـآتحبٌ ] ..


عرض البوم صور مـــــلاك   رد مع اقتباس
قديم 25-May-2012, 11:35 PM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
اللقب:
مشرف ذوى الـآحتياجات الخاصة
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية بوغالب

البيانات
التسجيل: Apr 2012
العضوية: 19862
الدولة: المغرب
الجنس: ذكر
المشاركات: 9,194
بمعدل : 10.35 يوميا
معدل التقييم: 511
نقاط التقييم: 23443
بوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond reputeبوغالب has a reputation beyond repute

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
بوغالب غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : بوغالب المنتدى : دلوعـــات الطــب والصحـــة
افتراضي رد: طرق طبيعية لعلاج التهابات المهبل عند المرأة .. ؟؟

لك فااااااااااااائق احترامي
دمت بخير

اضغط هنا لتكبير الصوره





من مواضيع : بوغالب 0 علامات دالة علي شغف الفتاة بتحقيق حلم الزواج ..؟؟
0 مواقع التواصل الاجتماعي.. غنية بالفائدة لمن أراد ..؟؟
0 بانتظار بنت الحلال ..؟؟
0 ترسيخ الهشاشة ..؟؟
0 الرجل السلبي .. عيوبه ومميزاته ..؟؟
0 أطعمة شهية لجمال ونعومة الشعر ..؟؟
0 كيف تحققي ذاتك وتطوري نفسك ..؟؟
0 طرق لتساعدى خطيبك على التخلص من توتر ما قبل الزواج ..؟؟
0 كيف تصبحين الزوجة التي يتمناها الزوج ..؟؟
0 جمل يلاطف طفلة ويلعق رأسها..شاهد ماذا حدث ..؟؟


عرض البوم صور بوغالب   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لعلاج, المرأة, المهبل, التهابات, طبيعية


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تمزق المهبل اثناء الولاده .. شرح بالصور .. ؟؟ بوغالب دلوعـــات المرأهــ - عالم حواء 2 09-May-2012 11:33 PM
وصفات طبيعية لعلاج سواد المرفق والركبة بريق امل بيت حواء للعناية بالبشرة والشعر 2 17-Apr-2012 04:42 PM
نصائح زوجيه: لاتخرج الضيب من المهبل بعد الجاع وان كان مرتخي دلوعه مررهـ المــــــواضيـــع المكــررهـ 1 11-Oct-2008 02:48 PM
لا تخرج القضيب من المهبل بعد الجماع وان كان مرتخي بليز وخر شوي المــــــواضيـــع المكــررهـ 14 08-Sep-2008 03:42 AM

مسلسل الجليب - مسلسل صبايا 3 - مسلسل الملكة - مسلسل بنات الثانوية - مسلسل طاش 18 - مسلسل فرصة ثانية - مسلسل الدالى 3 - مسلسل مسيو رمضان مبروك - مسلسل ادم - مسلسل وادى الملوك - مسلسل الشوارع الخلفية - مسلسل سمارة - مسلسل الكبير اوى 2 - مسلسل الزناتى مجاهد - مسلسل نونة المأذونة - مسلسل كيد النسا - مسلسل عريس دليفرى

برنامج حدوتة بعد النوم - برنامج حكومة شو - برنامج رامز قلب الاسد - برنامج مع التابعين - برنامج حلمنتيشى - برنامج البرنامج باسم يوسف - برنامج احمد حلمى شوية عيال - برنامج خواطر 7


العاب بنات - العاب تلبيس - العاب طبخ - العاب ديكور - العاب اطفال - العاب مكياج - العاب دولز - العاب براتز - العاب مغامرات - العاب كرتون - العاب سباق
عالم حواء

الساعة الآن 02:43 AM.

أقسام المنتدى

(¯`·._.·( دلوعـــ العـــامـــة ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الســاحة الــعــامــه | (¯`·._.·( دلوعـــ الاسلامية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الإســـلامي العـــام | دلوعــات المكتبة الإســـلامية الشـــاملة | (¯`·._.·(دلوعــ التواصل بين الأعضاء ــات)·._.·°¯) | دلوعـــات التـرحيب بالأعضــاء الجــدد | دلوعـــات الإهــــداءات والمنــاســـبات | دلوعـــات الســياحة والســـفر | دلوعـــات إفتــح قلبـــكـ | (¯`·._.·( دلوعــ الأدبـــية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الشعـــر والقصيــد | دلوعـــات الخـــاطرة الأدبــية | دلوعـــات قصص وروايــــات | (¯`·._.·( دلوعـــ عالم النساء - عالم حواء ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات المرأهــ - عالم حواء | دلوعـــات الطفـــل | دلوعـــات عــالــم آدم | دلوعـــات الطــب والصحـــة | المطبخ لكل وصفات الطبخ | (¯`·._.·( دلوعــ السينما ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات أخــبار الفن والفنانين | دلوعـــات افلام مسلسلات | (¯`·._.·( دلوعــ الترفيهية ـــات )·._.·°¯) | دلوعــــات الصور | دلوعـــات الألعــــاب والمسابقــات | (¯`·._.·( دلوعــ التقنـــية ـــات )·._.·°¯) | دلوعـــات الضحـــك والـصــرقـعــه | دلوعـــات الكمبيوتر ,والبرامج والإنترنت | دلوعـــات الإتصالات والجوالاتــ | دلوعـــات التصميم والجرافيكس | دلوعـــات الألعاب الإلكترونية | دلوعـــات الأنمي anime | المــــــواضيـــع المكــررهـ | دلوعـــات الرياضـــة | دلوعــــات اللغــة الإنجليزيــــة | ديكور - اثاث - غرف نوم - مطابخ - حمامات | أخبـــار الموقع والمنتدى | كـــرســي الأعــترافـــ | الخيمــــــــة الرمضـــــــانية | دلوعات حرب السحالي والتماسيـــح | دلوعـــات القصائد المسموعــة | دلوعـــات البلوتوث | دلوعات ذوي الاحتياجات الخاصة | دلوعـــات المبدعون | دلوعات الماسنجر | صور مشاهير | صور بنات | صور طبيعة | صور اطفال | صور تصاميم | دروس | ملحقات التصميم | مقتطفات شروحات وبرامج | دورة الفوتوشوب | اختـــبر نفســـكـ | يوميــــــــــاتــــــــنا | قسم المسابقات | قصص اطفال | قصص طويله | المعجنات | اطباق رئيسية | حلويات | مقبلات وسلطات | اداوت المطبخ | صحة الطفل | الأخبار - اخبار محلية - اخبار عالمية | اخبار الحوادث - جرائم - جنايات - قضايا | عروس - مستلزمات العروس - فساتين الزفاف | بيت حواء للعناية بالبشرة والشعر | ريجيم - تخسيس - علاج السمنة | مكياج - ميك اب - أدوات تجميل - تسريحات شعر | ازياء - فساتين سهرة - ملابس نسائية - موضة | اكسسوارات و مجوهرات و عطور | كلام نواعم - فضفضة - مشاكل عاطفية | اعمال يدوية - الأشغال اليدوية و الفنية | للمحجبات فقط - ملابس محجبات - لفات طرح | (¯`·._.·( دلوعــ الأســرة والمجتمع - الطب والصحة ــات )·._.·°¯) | الحياة الزوجية | مقاطع فيديو - مقاطع يوتيوب - YouTube | غرائب وعجائب | اللغات | قصص الأنبياء والصحابة والتابعين | التاريخ والحضارة - شخصيات تاريخية | مسلسلات رمضان 2011 - مسلسلات رمضان 1432هـ | المسابقة الرمضانية الكبرى ذات الجوائز | رمضـــان كريـــــم | برامج رمضان 2011 | مجلة منتدى دلوعات |



Powered by vBulletin Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91

Content Relevant URLs by vBSEO 3.6.1